سورية

سفاح داعش يترك التنظيم ويفر إلى شمال إفريقيا

 وكالات : 

أفادت وسائل الإعلام البريطانية أن الإرهابي البريطاني محمد الموازي، المعروف باسم الجهادي جون، قد ترك صفوف تنظيم داعش الإرهابي، ومن غير المعروف مكان وجوده حالياً. وقالت صحيفة «اسبرس» البريطانية: إن جون المعروف باسم سفاح داعش وهو البريطاني من أصل كويتي قد فر من تنظيم داعش إلى منطقة شمال إفريقيا، ولم تكشف الصحيفة إلى أين تحديداً وذلك بعد أن تم التعرف على هويته كاملة وأصبح عديم النفع داخل التنظيم في سورية والعراق وأصبح عبء حمايته أكبر من نفعه.
وأضافت: إن الإرهابي جون أو سفاح داعش لم يعد يشعر بالاطمئنان ولذلك غادر إلى شمال إفريقيا. لكن أنباء أخرى بحسب وكالة «سبوتنيك الروسية تحدثت عن انضمام جون إلى جماعة إرهابية صغيرة في سورية، وذكرت مصادر أنه ربما كان يخشى مؤامرة بين مسلحي داعش.
وقد اعتذر جون في وقت سابق من أسرته بسبب المشاكل والمتاعب التي تسبب بها عندما تم الكشف عن هويته. ويذكر أن محطة «بي بي سي» البريطانية أفادت بأن «الجهادي» جون المشتبه به في تسجيلات الذبح المصورة التي نشرها داعش متطرف يدعى محمد الموازي وهو من سكان لندن.
وفي وقت سابق تعرفت صحيفة «واشنطن بوست» هي الأخرى على الموازي، مؤكدة أنه بريطاني من عائلة ثرية ونشأ في غرب لندن، وتخرج في الجامعة ويحمل شهادة في برامج الكمبيوتر.
وكانت صحيفة «صن» البريطانية قد أفادت في آب الماضي بأن الاستخبارات البريطانية تمكنت من معرفة هوية «الجهادي جون»، الذي ذبح الصحفي الأميركي جيمس فولي.
وأوضحت الصحيفة أن الحديث يدور عن شاب بريطاني أسلم حديثاً وسافر ضمن مجموعة من الإرهابيين من حي تاور هامليتس بلندن إلى سورية، وأضافت: إن الشاب المذكور يطلق عليه اسم جون بيتل لأنه يتحدث بلهجة كوكني الخاصة ببعض سكان العاصمة البريطانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن