سورية

الجيش يرد على مصادر إطلاق القذائف في حلب…تدمير منصات إطلاق صواريخ «النصرة» في محيط نبل والزهراء

 حلب- الوطن : 

رد الجيش العربي السوري بقوة على مناطق إطلاق الإرهابيين للقذائف المتفجرة التي انهمرت على حلب بشكل غزير أمس لم تشهده المدينة منذ أكثر من شهر وأوقع خسائر كبيرة في صفوف المسلحين وعتادهم العسكري.
تزامن ذلك مع تكثيف «جبهة النصرة»، فرع تنظيم القاعدة في سورية، قصفها بشكل هيستيري بالصواريخ بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين في ريف حلب الشمالي وأوقعت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين في الوقت الذي أغار سلاح الجو التابع للجيش العربي على المواقع التي تحوي منصات إطلاق الصواريخ وحقق فيها إصابات مؤكدة.
وسقطت عشرات قذائف الهاون واسطوانات مدفع جهنم على أحياء متفرقة في المدينة معظمها مجاور لحي بني زيد وجمعية الزهراء وسقط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بدقة ولم تتوقف سيارات الإسعاف والسيارات الخاصة عن نقل المصابين إلى مشفيي الجامعة والرازي اللذين استقبلا عشرات الجرحى والشهداء.
ووجه سلاحا المدفعية والطيران في الجيش ضربات لمواقع تمركز المسلحين الذين يطلقون القذائف في حي بني زيد والليرمون والراشدين. وقدر مصدر ميداني عدد قتلى الإرهابيين جراء استهداف الجيش لمقارهم وأوكارهم بأكثر من 15 قتيلاً و50 جريحاً.
وأكد قائد ميداني في نبل لـ«الوطن»، أن طيران الجيش نجح في سلسلة غارات من تدمير أكثر من 6 منصات إطلاق صواريخ غراد ومدافع جهنم في قرى الطامورة وماير ومعرستة وضهرة القرعا وقتل أكثر من 30 مسلحاً معظمهم من «النصرة» التي تقود فصائل المعارضة المسلحة المحاصرة للبلدة مع جارتها الزهراء منذ أكثر من سنتين تعرضتا خلالهما لعشرات الهجمات وظلتا صامدتين في وجه أشد هجمات «القاعدة» وحلفائها المسلحين قوة.
وأحصى ناشطون في نبل والزهراء سقوط 60 صاروخاً على البلدتين في ثلاث ساعات فترة الظهيرة أوقعوا أحد الأطفال شهيداً وأكثر من 15 جريحاً معظمهم من النساء والأطفال وخلفوا دماراً كبيراً في الممتلكات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن