شؤون محلية

جنائية حماة تسترد 16.5 مليوناً اختلسها أمين صندوق المخابز

| حماة – محمد أحمد خبازي

استردَّ فرع الأمن الجنائي في حماة 16.5 مليون ليرة كان قد اختلسها أمين صندوق فرع شركة المخابز العامة بدايات العام في المحافظة وعرضت «الوطن» عملية الاختلاس حينها.
وأكد مصدر في فرع الأمن الجنائي أنه وبناء على معلومات وردت إلى الفرع عن ارتكاب المدعو (م – ش) أمين الصندوق في شركة المخابز بعمليات مشبوهة بالتصرف بالأموال العامة تم تشكيل دورية للقبض عليه إثر محاولته الفرار مستقلاً سيارته الخاصة إلى دمشق على طريق سلمية حيث تمت ملاحقته بعد رفضه الإذعان والتوقف ما تسبب في حادث مروري أدى إلى إصابة شخصين في أحد شوارع مدينة سلمية.
وأضاف المصدر: وبالتحقيق مع المختلس تم اكتشاف اختلاسه أموال صندوق شركة المخابز وهي قيمة مبيعات ثلاثة مخابز عامة في مدينة حماة، إضافة إلى رواتب موظفي شركات مخابز الرقة وإدلب، إذ إن الجاني كان يسحب المبالغ ويوظفها في تجارة السيارات والعقارات وقد حقق فوائد من هذه العمليات تجاوزت 4 ملايين ليرة خلال عام واحد.
وأكد المصدر أن أمين الصندوق كان قد اشترى لنفسه سيارة خاصة من أصول المبالغ المختلسة وسجلها باسم السائق (م – س) العامل في الشركة ذاتها للتمويه على عمليات الفساد التي ارتكبها.
وقال المصدر: استرد فرع الأمن الجنائي أموال الدولة المختلسة كاملة وسددت في المصرف التجاري السوري بحساب مديرية المخابز، وتمت إحالة المختلس على القضاء حيث تم الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة وكف يده عن العمل الوظيفي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن