شؤون محلية

طرطوس «تفكر» بإقامة مشروعات.. ولكن!

| طرطوس الوطن

أكد رئيس مجلس مدينة طرطوس محمد زين إعداد أضابير تنفيذية لمشروعات تنموية ضمن أملاك مدينة طرطوس بغرض تأمين موارد متجددة تكفي المدينة للنهوض بالمجالات كافّة وخاصة الخدمية.
وأوضح زين أن المشروعات التنموية شملت تنفيذ سوق لبيع الأسماك على الكورنيش البحري عند مرفأ الصيد والنزهة الجديد الواقع على حد مشروع كونكورد من الجهة الشمالية بقيمة 147 مليوناً، ومشروعاً لتنفيذ إكساء مبنى السوق التجارية الواقع على شارع إسكندرون بقيمة تقديرية 172.6 مليون ليرة سورية وكذلك تنفيذ وإنشاء وإكساء وتجهيز لمدرسة بالمراحل كافّة على شارع المتنبي لعقار عائد ملكيته لمدينة طرطوس بقيمة تقديرية 1.6 مليار ليرة سورية، وتنفيذ وتجهيز مسبح شعبي على الكورنيش البحري بقيمة تقديرية 184 مليون ل.س وبناء وإكساء معملين في المنطقة الصناعية في طرطوس «عصائر وكونسروة» بقيمة تقديرية 445 مليون ل.س وإحداث شركة دعاية وإعلان «إعلانات ثابتة وشاشات إلكترونية» بقيمة تقديرية 49 مليون ل. س مطالباً بتأمين الاعتمادات اللازمة لهذه المشروعات للبدء بها.
كما أكد رئيس مجلس مدينة طرطوس أن مجلس المدينة اتخذ قراراً بتحديد موقع لتخصيص ذوي الشهداء ومصابي الحرب وبديل من جميع أكشاك المدينة الموزعة عشوائياً في أحيائها وهذا الموقع يتوضع على الحد الشرقي لشارع 8 آذار وعلى مساحة 40 ألف م2 تقريباً أو موقع آخر ضمن المدينة ومؤمن بجواره بالخدمات كافّة. والمدينة تقوم حالياً بإعداد إضبارة تنفيذية لإشادته حيث يحل مشكلة الإشغالات على الأملاك العامة الموزعة في المدينة¡ ويعتبر مشروعاً تنموياً مهماً كونه يرفد المدينة بمبالغ كبيرة سنوياً» تحسن موقعها الخدمي إضافة إلى أنه يؤمّن 5000 فرصة عمل مطالباً بالعمل على تأمين الاعتمادات اللازمة لإقامة هذا السوق بقيمة 3 مليارات ليرة سورية.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock