عربي ودولي

أوكرانيا تنقل خبرة المواجهة مع الروس للأميركيين!

كشف وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين أن بلاده ستتسلم أسلحة جديدة مقابل أن تمد الأميركيين بمعلومات عن «خبرة المواجهة مع الروس». وقال كليمكين في تصريحات نشرتها صحيفة أوكرينفورم الأوكرانية: إن «بلاده بحاجة إلى معدات ومساعدة لوجيستية وتدريبات خاصة وهناك منفعة للجانبين الأوكراني والأميركي بما أن أوكرانيا ستنقل خبرة المواجهة مع الروس للأميركيين».
من جهة أخرى كشفت وسائل إعلام أميركية أن مجلس الأمن القومي يعتزم تقديم اقتراح للرئيس دونالد ترامب بتخصيص ضمانات قيمتها 47 مليون دولار لأوكرانيا لشراء أسلحة.
وكانت موسكو حذرت أكثر من مرة من تزويد أوكرانيا بالأسلحة مؤكدة أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التصعيد.
ونقلت وكالة «تاس» عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أمس قوله في بيان بمناسبة يوم قوات الصواريخ والمدفعية أن «عملية استبدال منظومات توتشكا يو الصاروخية البالستية قصيرة المدى بمنظومات اسكندر أم الصاروخية في القوات البرية الروسية استكملت بنسبة80 بالمئة»، مشيرة إلى تواصل عملية إعادة تسليح باقي التشكيلات الصاروخية في القوات البرية بهذه الصواريخ.
ولفت البيان إلى أن القوات الروسية تواصل أيضاً استلام مدافع هاوتزر من طراز «مستا إس إم» ذاتية الحركة وقاذفات صواريخ متعددة من طراز «تورنادو جي» وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات من طراز «خرازانتيما اس».
سانا – تاس

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن