لبنان والعراق يرفضانه والفصائل الفلسطينية: الحزب مفخرة الأمة … الجامعة العربية: حزب اللـه إرهابي!

| الوطن – وكالات

في مؤشر تجاه مدى الارتهان لإسرائيل وآل سعود، وصف بيان وزراء الخارجية العرب أمس، حزب اللـه اللبناني بـ«الإرهابي» وطالب بالتصدي له ولحركة أنصار اللـه اليمنية، بالإضافة إلى إيران، وأضاف: «يجب التصدّي لتهديد العواصم العربية ومضيق باب المندب».
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ: إن الاجتماع أدان التدخلات الإيرانية، مشيراً إلى أن الخطوة المقبلة قد تكون لجوء الجامعة لمجلس الأمن «لمواجهة التدخلات الإيرانية» على حد قوله، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري العربي لم يتخذ قراراً بعد باللجوء إلى مجلس الأمن، بل قرر إحاطته علماً ببعض المواقف العربية.
بالمقابل، اعترض لبنان على ذكر حزب اللـه ووصفه بالإرهابي، مع الإشارة إلى وجود الحزب في الحكومة، كما تضامن العراق مع لبنان في اعتراضه على ذكر حزب اللـه وتوصيفه بالإرهابي.
من جهتها أدانت قوى تحالف المقاومة الفلسطينية، قرار مجلس وزراء الخارجية العرب باتهام حزب اللـه بالإرهاب، واعتبرت القرار خدمة للكيان الصهيوني وللإدارة الأميركية، وإرضاء لحكام السعودية، ووصفت الفصائل القرار بـ«الخطير»، مؤكدة أن حزب اللـه هو أهم قوى المقاومة في المنطقة ويمثل مفخرة للأمة.