رياضة

كل دروب الليغ آن تؤدي إلى باريس.. تعثر ليون ومرسيليا

| الوطن

في جولة رجحت فيها كفة التعادلات ارتاح المتصدر سان جيرمان بابتعاده بفارق 6 نقاط كاملة وتعب الآخرون فكل القريبين منه تعثروا ليحتفظوا بمقاعدهم على الجدول ومنهم ليون ومرسيليا اللذان تعادلا بدورهما مع مونبيلييه وبوردو على التوالي فصب ذلك في مصلحة موناكو (المتعادل سابقاً) ليضمن وصافة الترتيب جولة جديدة على الأقل، وجاء تعادل ليون على أرضه سلباً مع ضيفه مونبيلييه وهو الثالث في ملعبه والثاني في سجل الفريقين من دون أهداف من خمسة تعادلات وقع فيها كل منهما فبقي ليون بلا خسارة للجولة السادسة على التوالي بينما ضيفه من دون فوز للأسبوع الثالث.
وكان مرسيليا قريباً من وضع النقاط الثلاث على أرض بوردو عندما تأخر بالنتيجة منذ الدقيقة الثالثة بهدف دي بريفيل وانتظر 90 دقيقة كاملة حتى أدرك التعادل في الوقت البديل عبر ساسون، التعادل هو الثاني لمرسيليا خارج أرضه من أربعة تعادلات جميعها بأهداف وهو الثالث في ثماني جولات من دون هزيمة، أما بوردو فتعادل للمرة الثانية خلال 5 جولات من دون فوز وهو الثاني في ملعبه وكلاهما بهدف لمثله.
وبالطريقة ذاتها تجنب كان الخسارة بعد تأخره أمام ضيفه نيس بهدف بيير ميلو (40) فأدرك التعادل (90+2) عن طريق رودلين علماً أن لاعبه سانتيني أهدر التعادل قبلها عبر نقطة الجزاء (67) ليقنع بالتعادل الأول في سجله هذا الموسم بينما هو الأول لنيس خارج أرضه من تعادلين إيجابيين.

نتائج الأسبوع 13
سان جيرمان × نانت 4/1، أميان × موناكو 1/1، ليون × مونبيلييه صفر/صفر، بوردو × مرسيليا 1/1، ليل × سانت إيتيان 2/1، كان × نيس 1/1، ستراسبورغ × رين 2/1، غانغان × أنجيه 1/1، ديجون × تروا 3/1، تولوز × ميتز صفر/صفر.

حصيلة فرنسية
• أربعة انتصارات كلها لأصحاب الضيافة مقابل 6 تعادلات منها خمسة بنتيجة 1/1 فشهدت الجولة تسجيل 24 هدفاً أحدها من ركلة جزاء وأضاع سانتيني (كان) ركلة ثانية.
• 45 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها (7 صفراء+ حمراء واحدة) في مباراة غانغان × أنجيه مقابل بطاقتين في مباراة ديجون × تروا وطرد كل من ديو (غانغان) وأمالفيتانو (رين) ودياني (ميتز) بالحمراء المباشرة.
• عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 15 هدفاً تاركاً المركز الثاني لفالكاو بـ13 هدفاً يليه نبيل فقير بـ11 هدفاً ثم ماريانو دياز بعشرة أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن