سورية

«القومي الاجتماعي» و«جيش التحرير»: نقف مع المقاومة … دمشق: المال النفطي يسيطر على الجامعة العربية

| الوطن – وكالات

تواصلت الإدانات لما يسمى «جامعة الدول العربية» بعد بيان للأخيرة منذ أيام ألصق تهمة الإرهاب بحزب اللـه اللبناني وإيران، واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين، أن المال النفطي يسيطر على الجامعة.
واجتمع وزراء الخارجية العرب الأحد الماضي بطلب سعودي، ووصف البيان الختامي للاجتماع حزب اللـه بـ«الإرهابي» وطالب بالتصدي له ولحركة «أنصار الله» اليمنية، إضافة إلى إيران.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أدانته لما جرى في اجتماع وزراء خارجية دول الجامعة العربية «والمستوى المزري الذي انحدرت إليه الجامعة العربية لتصبح أداة تقودها أموال مشيخات النفط ضد مصالح الأمة ووجودها وأمنها المشترك تنفيذاً لإملاءات أعداء الأمة من قوى الهيمنة والغطرسة».
وأضاف المصدر: لقد كان الدور التدميري والتآمري للمال النفطي المسيطر على الجامعة في ليبيا وسورية والعراق واليمن وفلسطين صفحة سوداء في تاريخ الجامعة وتنكرا للمبادئ التي قامت عليها وألحق أكبر الأضرار بشعوب الأمة في مختلف أقطارها ووضع الأمن القومي العربي في مهب الريح، مشدداً على أن الحفاظ على مصالح الأمة وسيادتها ووجودها وصيانة أمنها المشترك لا يكون باختلاق الأعداء تنفيذا لرغبات القوى الخارجية وفي خدمة «إسرائيل».
وأكد المصدر، أن من قدم كل أشكال الدعم للإرهاب التكفيري ويمارس الإبادة ضد الشعب اليمني الشقيق لا يمتلك الصدقية للحديث عن الأمن القومي العربي لأنه هو نفسه التهديد الحقيقي لمصالح الأمة والأمن القومي العربي كما أن من يدعي الحرص على عدم التدخل بشؤون الدول العربية لا يقوم بفتح كل الأبواب للقاصي والداني للتدخل بشؤونها ورهنها لمشيئته.
وقال: إن الشعب العربي الذي كان شاهدا على مؤامرة ما يسمى «الربيع العربي» يعرف تماما ما قام به حزب اللـه وإيران في التصدي للإرهاب التكفيري والتضحيات التي قدماها لإفشال هذه المؤامرة ومقاومة العدوان التوسعي الصهيوني ويكفي الجامعة العربية من المهانة نظرة الرأي العام العربي لها على أنها جسد مسكون بروح شياطين أعداء الأمة.
بدوره أصدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية الأمين جوزيف سويد بياناً تلقت «الوطن» نسخة منه، وصف فيه بيان الجامعة بأنه «قرار مشبوه» وانه جاء «بتناغمٍ وتماه مع الكيان الصهيوني ومشروعه في المنطقة، وانتهاك مباشر لميثاق الجامعة العربية الذي ينص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول»، مؤكداً وقوف حزبه مع حزب اللـه في خندق المقاومة.
ورأى سويد، أن ما يجري الحديث عنه من تدخل لإيران في شؤون دول المنطقة إنما ينطلق من أن إيران هي عامل إسناد قوي لمحور المقاومة ومناهضة المشروع الصهيوني.
فلسطينياً، أدانت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي بيان الجامعة، وقالت في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه: كان الأجدر بالاجتماع أن يدين الإرهاب الصهيوني وتدميره وتخريبه وقتل الأبرياء من الشعب الفلسطيني وان يدين أيضاً تدمير وقتل أبناء الشعب اليمني، وتدمير مقومات الحياة في اليمن وان يدين أيضاً من مولوا وسلحوا الإرهاب التكفيري في سورية العربية على مدار سبع سنوات.
من جانبها، أدانت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أيضاً موقف الجامعة العربية «المشبوه» من المقاومة الوطنية اللبنانية وافتراءاتها ضد إيران.
وشدد «جيش التحرير» في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه على وقوفه مع المقاومة اللبنانية الأبية ومع الشعب العربي اليمني الشقيق في وجه آلة قتل الـسعود وحلفائهم المرتزقة، وإصراره على أن «المواقف المشرفة للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي مثار فخر واعتزاز لأبناء أمتنا العربية وشرفاء العالم».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن