الصفحة الأخيرة

اليوم انطلاق احتفالية يوم الثقافة

| الوطن

برعاية رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، تطلق وزارة الثقافة احتفاليتها بيوم وزارة الثقافة عند الساعة السادسة من مساء اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون تحت عنوان «يوم الثقافة.. لوعي الحياة».
ويتضمن حفل الافتتاح خمسة معارض للهيئة العامة السورية للكتاب ولأعمال الأطفال واليافعين بعنوان «من عام لعام تكبر الأحلام» وللآثار بعنوان «المكتشفات الأثرية في ريف دمشق»، ولصور وملصقات فعاليات وزارة الثقافة المقامة عام 2017، وللوحات فنية حول الحرب الإرهابية على سورية، إضافة إلى رسم مباشر لمجموعة من الفنانين مع عرض لمجموعة أعمالهم المنجزة أمام الجمهور، وحفل فني بعنوان «بيارق النصر» يتخلله تكريم قامات فكرية وأدبية وفنية وموسيقية كانت لها بصمة على الساحة الثقافية السورية.
وبالتزامن مع يوم الافتتاح الرسمي للاحتفالية في دمشق، تنطلق جملة من النشاطات بالمحافظات حيث تستضيف خشبة المسرح القومي في الحسكة عملاً مسرحياً بعنوان «الزائر الغريب» تأليف أحمد إدريس وإخراج إسماعيل خلف، وفي درعا تقيم فرقة ازرع للفنون الشعبية حفلاً فنياً في ساحة كنيسة الخضر بمدينة ازرع، وعلى خشبة المسرح القومي باللاذقية تعرض مسرحية «ما زالوا يغنون» بينما يقام على مسرح مديرية الثقافة في السويداء عرض مسرحي راقص لفرقة شهرزاد أهل الوفا.
ويفتتح في حلب المعرض التوثيقي المسرحي على مسرح دار الكتب الوطنية في حين تحيي فرقة كورال ارجوان للغناء أمسية غنائية وذلك على المسرح القومي في طرطوس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن