ثقافة وفن

قلب ليليا الأطرش ملك ناصيف زيتون … نادين نجيم ترد على إطراء أمل عرفة.. وفنانة صاعدة تثير غضب عبد المنعم عمايري

| وائل العدس

ترصد «الوطن» منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما عودتكم صباح كل خميس، وهذه المرة تقدم مزيجاً من المواضيع المتنوعة داخل الفن وخارجه إن كان في سورية أو الوطن العربي وإلى التفاصيل:

نصف قلبك
قامت النجمة ​ليليا الأطرش​ باختبار «من يمتلك نصف قلبك» عبر الفيسبوك، وأتت النتيجة خارج التوقعات إذ جاء فيها أن النجم ناصيف زيتون هو من يمتلك نصف قلبها.
صاحبة شخصية «لطفية» في «باب الحارة» ابتعدت في الآونة الأخيرة عن أنظار الصحافة، لكن ذلك لم يمنعها من مشاركة محبيها أخبارها ونشاطاتها على صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مع الأسف
عبر النجم السوري ​عبد المنعم عمايري​ عن غضبه وأسفه بسبب اتصال تلقاه، وكتب ما حدث معه، مشيراً إلى استغرابه من الأمر متأسفاً على وضع الدراما السورية اليوم ونادماً على العمر الذي قضاه في الدراسة والمسرح والقراءة، ملوحاً بإمكانية الاعتزال.
وقال: «مبارح اتصلت فيني صبية عم تقول إنها ممثلة رغم أني بعتقد بعرف أهم ممثلات سورية.. لأنو معظمهم درستهن أو اشتغلت معهن وتحديداً الجيل الجديد».
وأضاف: «بدها ترشحني على دور وأنا بعمري ما شفتها.. شو لازم اعمل أعتزل التمثيل أو شو؟ لعمى لوين وصلنا وبدنا دراما سورية، يا حيف على العمر يلي قضيناه للكتب والدراسة والمسرح.. بالمناسبة أنا مقرر ما أكتب أبداً بس في شي غريب، تحية لكل الممثلات، أصدقائي يبدو هيك صار الزمن مع الأسف».

ثناء وإطراء
أثنت النجمة ​أمل عرفة​ على أداء الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ وعملها خلال السنوات الماضية حتى استطاعت أن تضع اسمها بين أهم الممثلات في البلدان العربية، لترد الأخيرة على هذا الإطراء: «شكراً كثيراً، أعتز بكلام نابع عن إنسانة مخضرمة، وإن شاء اللـه بقدر يوم أعطي أفضل وأفضل».

العمر كله
عايدت الفنانة اللبنانية ​نجوى كرم​ ​السيدة فيروز​ بمناسبة عيد ميلادها الـ82، من خلال كلمات مميزة فكتبت: «متل ما أرزاتنا خالدين وهنن هوية لبنان هيك صوتك مغلغل بذاكرة الكون ومنو بينعرف لبنان.. عيد الدنيا فيروز».
وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمعايدات للسيدة فيروز وانتشر هاشتاغ بعنوان «عيد الدني».
اتهام بالجهل

هاجم الممثل المصري ​حسين فهمي​ مواطنته ​شيرين عبد الوهاب​ بعدما سخرت من مياه النيل واعتبرتها مسببة لمرض «البلهارسيا»، حيث اتهمها بالجهل، وطالبها بعدم التحدث في شيء تجهله.
وأشار إلى أن «البلهارسيا» لا تصيب الإنسان عن طريق شرب المياه، ولكن من خلال اختراقه لجلده وانتقالها للدم: «ده جهل واللي مش متعلم ميتكلمش، وهي أخطأت لأن نهر النيل مقدس عند المصريين منذ أيام الفراعنة».

رسالة قلبية
وجهت الممثلة المصرية ​إلهام شاهين​ رسالة من قلبها إلى مواطنتها شادية التي تمر حالياً بأزمة صحية صعبة، فكتبت: «شادية أنتي في القلب، أنا محظوظة جداً إني لحقت آخر فيلم للعظيمة شادية، كنت طالبة عمري 18 سنة وبدرس في أكاديمية الفنون، قضيت أحلى وقت مع أرق إنسان وأحن حضن وأجمل قلب، ربنا يشفيها ويعطيها الصحة يارب».
وأضافت: «تحتاج لدعائنا جميعاً، هذا الجيل العملاق لن يعوض فناً وخلقاً والتزاماً وتفانياً في حب الفن وأجور بسيطة، موسوعة شاملة قدمت الكوميديا والتراجيديا والميلودراما، أما في الغناء بعشق رقة وحنان وأنوثة صوتها وأكتر أغنية وطنية حبيتها في حياتي، يا حبيبتي يا مصر، هي دي الناس اللي نتعلم منها الوطنية واحترام الفن والعطاء، شكراً للسعادة التي أعطوها لنا، وشرف لي أن أكون إحدى تلامذة الأستاذة الفنانة العملاقة شادية».

الأكثر استخداماً
عادت الإعلامية اللبنانية ​أنابيلا هلال ​بموسم جديد من برنامج «ديو المشاهير​»، إلا أن عودتها لم تكن عادية هذه المرة إذاً إنها استطاعت أن تتربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي ليومين متتاليين بعد إطلالتها بحيث تألقت بفستان أحمر بتوقيع المصمم العالمي ​توم فورد​.
واستمر اسم أنابيلا ضمن العبارات الأكثر استخداماً وتداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي واحتلت المرتبة الرابعة.

أغنية خليجية
بعدما تم تداول أخبار عن تصوير الفنانة اللبنانية ​نوال الزغبي​ أغنيتها الجديدة «بالقلب» على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة ​المخرج فادي حداد​، أوضح مدير أعمالها وشقيقها ​مارسيل الزغبي​، أن الكليب الذي صورته هو لأغنية خليجية وليس لأغنية «بالقلب»، وذلك وفق ما كتب.

لوك جديد
نشرت الفنانة اللبنانية يارا، مقطع فيديو تغني فيه للفنانة ​شادية​ أغنية «إن راح منك يا عين».
وأرفقت الفيديو بتعليق جاء فيه: «إن راح منك يا عين هيروح من قلبي فين، عنجد من الأغاني القريبة لقلبي اللي دائماً بغنيها.. اللـه يعطيها العافية الست شادية أفضل مطربة وممثلة بتدخل القلب في كل أعمالها».
من ناحية ثانية، أطلت يارا بلوك جديد، حيث قصة شعرها وشاركت جمهورها ومتابعيها بعدد من الصور السيلفي، حيث بدت مشرقة وجميلة، وتفاعل جمهورها مع الصور بشكل كبير مبدين إعجابهم البالغ بإطلالتها الجديدة، وعلقت: «وقصيتهم.. وعليت الغرة.. أول سيلفي بعد ما قصيت شعري وسمعت رأي البعض منكم، شو رأيكم»؟

ثلاثة أسابيع
تعرضت الفنانة اللبنانية ​ميريام فارس​ لحادث منذ فترة فأصيبت في رجلها ما استدعى التوجه إلى المستشفى بسرعة من أجل إجراء عملية جراحية وعلى أثرها ألغيت كل التزاماتها لمدة شهر تقريباً.
إلا أنها لم تترك محبيها من دون أخبارها، فنشرت صورة عن الإصابة التي تعرضت لها، معلنة أنها تحتاج لثلاثة أسابيع من الراحة، إلا أنها عادت وكتبت أنها بخير وأنها تتحسن وتمنت لمحبيها أن يستمتعوا بأوقاتهم.

اعتذار ومحبة
اعتذرت الفنانة اللبنانية ​هيفاء وهبي​، عن عدم تمكنها من حضور حفل توزيع جوائز الـDAF BAMA Music Awards في هامبورغ.
وكتبت: «أعتذر لعدم تمكني من حضور حفل توزيع جوائز الباما وأشكر الجميع على هذه الجائزة». وشددت على محبتها للصحافة وتوجهت لهم قائلة: «لا أنسى محبيني والصحافة لدعمهم المستمر لي».

شائعة مغرضة
انتشر خبر وفاة الإعلامي اللبناني ​جورج قرداحي​ وتم تداول الخبر بكثرة ما أثار جدلاً واسعاً، حيث أشار الخبر إلى تعرضه لأزمة قلبية قوية تسببت بموته.
وسرعان ما نفى شقيقه المحامي نجيب قرداحي الخبر، مشيراً إلى أن شقيقه بخير وهو في طريقه إلى ​ديترويت​ حيث سيكرم من الجالية اللبنانية هناك.
وبعدها أطل قرداحي بنفسه لينفي هذه الشائعة التي طالته، فكتب: «إلى أحبائي في لبنان والوطن العربي، أطلقت إحدى الجهات المغرضة إشاعة حول موتي بأزمة قلبية وأنا في إسبانيا ونشرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.. وفوجئت وأنا في الطائرة إلى ديترويت بسيل من الاتصالات تنهال عليّ من الأحباب والأصدقاء والمعارف.. فأطمئن الجميع بأني بخير ولا صحة لهذا الخبر، وشكراً لجميع الذين اتصلوا أو حزنوا، وهذه واحدة من مساوئ بل مصائب الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي تسمح للعابثين والمغرضين والحاقدين، بترويج أخبار لا علاقة لها بالصحة.

ربع مليون
يحصد الفنان اللبناني عاصي الحلاني نجاح أجدد أعماله المصورة «اسمع مني» الذي أطلقه عبر تطبيق «أنغامي».
وحقق الكليب ربع مليون مشاهدة بعد أيام قليلة على طرحه إلكترونياً وسط موجة إشادات من الجمهور.
وتنتمي الأغنية إلى اللون الطربي الشعبي وهي من كلمات نزار فرنسيس، وألحان طلال وتوزيع طوني سابا.

غياب تام
تغيبت النجمة المصرية شيرين عن مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، وتحديداً منذ نشرها فيديو الرد على حملة الانتقادات التي تعرضت لها قبل أيام ومنعها من الغناء في مصر.
ورغم الأخذ والرد حول قضية شيرين، إلا أنها فضلت التزام الصمت والابتعاد، وخصوصاً بعد أن صدر عن لسانها بيان تعتذر فيه عن كل ما بدر منها بحق بلدها مصر، مشددة على اعتزازها بانتمائها إلى الشعب المصري.
وكانت شيرين قد شكرت كل الذين ساندوها في الموقف الذي واجهته وكتبت: شكراً من قلبي للشعب المصري ولجمهوري ولكل إخواتي الفنانين والإعلاميين المحترمين اللي وقفوا جنبي وساندوني في موقف زي ده.. وربنا ما يوقع حد في موقف زيه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن