شؤون محلية

إيرادات التوكيلات الملاحية تقارب مليار ليرة في أقل من عام

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير عام شركة التوكيلات الملاحية في اللاذقية محمد محفوض لـ«الوطن» أن قيمة الإيرادات الإجمالية التي حققتها الشركة منذ بداية العام حتى 18 الشهر الجاري، بلغت 955,5 مليون ليرة سوريّة، مبيناً أن إيرادات الشركة تسهم في رفد خزينة الدولة، ما ينعكس إيجاباً على العملية الاقتصادية في سورية.
ولفت مدير التوكيلات الملاحية إلى استقطاب الشركة في الفترة الأخيرة مزيداً من البواخر ولاسيما التي تختص بنقل البضائع لجهات القطاع العام والتي تحمل مواد القمح والطحين والسكر.
وأشار محفوض إلى أن وتيرة العمل بالشركة ساهمت في ارتفاع الإيرادات خلال العامين الماضيين مقارنة مع الأعوام السابقة، على الرغم من الصعوبات وظروف الأزمة والحصار على المرافئ والقطاع الاقتصادي عموماً في البلاد.
وبيّن مدير التوكيلات الملاحية أن عدد السفن الواردة بتوكيل الشركة وصل إلى 278 سفينة منذ بداية شهر كانون الثاني الماضي حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن كميات البضائع الصادرة والواردة بلغت نحو 1,6 مليون طن.
وأكد محفوض أن شركة التوكيلات الملاحية هي شركة خدمية تعتمد في عملها بشكل رئيسي على التوكيل على السفن التي تؤم المرافئ السورية وتحمل بضائع مختلفة وخاصة السفن التي تحمل بضائع لمصلحة القطاع العام التي وكما ذكر مدير الشركة، لا تقل نسبتها عن 51 بالمئة من الحمولة الواردة عن كل سفينة.
وأشار محفوض إلى أن الشركة تركز على تأهيل الكادر البشري العامل فيها من خلال إقامة دورات تدريبية على أيدي عناصر مختصة تملك الخبرة والكفاءة في مجال العمل الملاحي البحري.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن