شؤون محلية

تعديات على حدائق وساحات عامة والمحافظ يهدد بإحالتهم للقضاء

| حماة- محمد أحمد خبازي

سبق وعرضنا في الوطن لمخالفات البناء والتعديات على المرافق العامة في مدينة حماة، وتناميها في ظل تقاعس مجلس المدينة بدوراته المختلفة عن معالجة وضعها وقمعها في مهدها قبل أن تصبح أمراً واقعاً!
ونستغرب عدم إزالة مجلس المدينة الحالي للمخالفات، ما يدفع للتساؤل ما هو عمل المجلس إن لم يكن متابعة المخالفات ومعالجتها ومخالفة مرتكبيها استناداً للقانون؟.
على أي حال، أزال مجلس مدينة حماة أمس بتوجيه من المحافظ 4 تعديات على حدائق وساحات عامة ومرافق خدمية في عدد من أحياء البرناوي وجنوب الثكنة ومجرى الزيادة وخلف محطة الشعار كان ارتكبها بعض المتنفذين ومنعوا المواطنين من الدخول إليها، وذلك حفاظاً على الأملاك العامة وتطبيقاً للمرسوم رقم 40 للعام 2012.
وأزيلت التعديات والمخالفات والإشغالات بعد توجيه عدة إنذارات بإخلائها خلال الفترة السابقة أكثر من مرة دون أية استجابة من قبل المخالفين الذين كانوا يمارسون سلوكيات خاطئة بحق الجوار وإزعاجهم والمساس براحتهم نتيجة إغلاق هذه المرافق العامة وعدم السماح للمواطنين بدخولها، وإعادة استثمارها بشكل شخصي ومحدد وتوظيفها وتحويلها إلى صالات ضيافة وسهر ولهو حتى ساعات متأخرة من الليل.
وأكد محافظ حماة محمد الحزوري أن جميع المواطنين تحت سلطة القانون ولا تساهل أو هوادة مع المخالفين والمتعدين على الأملاك العامة مهما كانت صفتهم ومواقعهم مشيراً إلى أنه أعطى توجيهات أيضاً بإحالة المخالفين وأصحاب التعديات إلى القضاء أصولاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن