الصفحة الأخيرة

اليوم وغداً.. ندوة «الثقافة الوطنية ودورها في تحقيق النصر»

| الوطن

احتفاءً بيوم الثقافة السورية، تفتتح وزارة الثقافة ندوة بعنوان: «الثقافة الوطنية ودورها في تحقيق النصر» ابتداءً من العاشرة من صباح اليوم في مكتبة الأسد الوطنية في دمشق، وتستمر إلى يوم غد.
يحكي المحور الأول اليوم عن «دور الثقافة في بناء الإنسان المستقبل، ويدير جلسته الأولى إسماعيل مروة، ويتحدث فيها عاطف البطرس عن «الانتماء من الغريزة إلى الوعي» وعلي قاسم عن «إشاعة ثقافة الحوار» وبديع صقور عن عنوان المحور.
ويدير الجلسة الثانية مصطفى الكفري، ويتحدث فيها عطية مسوح عن «الثقافة الوطنية والنسيج الاجتماعي» ومحمد البيرق عن «إعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة» وعبد اللطيف عمران عن «تكريس ثقافة الفكر النقدي».
أما المحور الثاني يوم غد فعنون بـ«الثقافة والتنمية»، ويدير جلسته الأولى عبد اللطيف عمران، ويتضمن عناوين «ربط المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية والإعلامية بالتنمية» لحسين جمعة و«تنمية روح الثقافة الإنتاجية» لمصطفى العبد الله و«الموقف من العمل كقيمة ثقافية» لحسن م. يوسف.
ويدير الجلسة الثانية علي قاسم، وتتضمن عناوين «ثقافة احترام الملكية العامة والمحافظة عليها» لإسماعيل مروة و«الحفاظ على الهوية المعمارية والعمرانية خلال إعادة الإعمار» لعبير عرقاوي و«تشجيع المبادرات الفردية والجماعية في إعادة البناء» لصلاح الدين يونس.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن