رياضة

صدارة برتقالية

| الوطن

تصدر فريق الوحدة ترتيب الدوري بشكل مؤقت في انطلاق مباريات الأسبوع السادس من ذهاب الدوري الممتاز بعد فوزه الصعب على فريق تشرين بهدف نظيف سجله أسامة أومري د. 38، وقدم الفريقان أداءً معقولاً لكنهما فشلا في استثمار الفرص العديدة المتاحة نظراً للرقابة الدفاعية الصارمة التي فرضها دفاع الفريقين على لاعبي الهجوم بكلا الفريقين.
ولعب مدربا الفريقين دوراً في رسم صورة المباراة ونتيجتها وتبين للجميع أنهما قرأا المباراة بشكل جيد قبل انطلاقها وأثناء سيرها وسخرا كل ما يملكان من أوراق رابحة لتحقيق الفوز، امتلك الوحدة وسط الملعب في شوط المباراة الأول ونال ما تمنى فيه، وكانت السيطرة تشرينية في ثاني المباراة وربما تقدم الوحدة بالنتيجة رسم صورة اللعب في الشوط الثاني، فتراجع الوحدة للوراء معززاً دفاعاته وانطلق تشرين للمقدمة أملاً بتعديل النتيجة لكنه لم يفلح بذلك، وكثف تشرين من هجماته التي شكلت خطراً لكنها لم تحقق أهدافها نظراً للطوق الدفاعي الذي فرضه مدافعو أصحاب الرداء البرتقالي على مهاجمي البحارة ونجحوا به.
الفريقان اعتمدا اللعب بكل الاتجاهات ونوعا به فكان الاختراق من العمق أو عبر الأجنحة، لكن الوحدة كان أشطر باللعب على الأطراف معتمداً على مهارة لاعبيه، مع الإشادة بحارسي المرمى اللذين كانا في يومهما، فلم يقعا بالأخطاء وساهما بإنجاح الخطة الدفاعية عبر تألقهما بالسيطرة على منطقتي العمليات.
الحكم أدار المباراة بخبرته المعهودة وطالب الفريقان بركلة جزاء لكل منهما في حالتين جدليتين ربما كان للحكم رأي آخر بعدم احتسابهما كما أن الهدف مشكوك بصوابيته على أنه تسلل لكن زاوية التصوير التلفزيوني غير واضحة للقطع والبت، والجميل أن الحكم كان هادئاً ومتوازناً رسم صورة جميلة بقيادته المتميزة التي أوصلت المباراة إلى بر الأمان بهدوء، ونشير إلى تعاون الفريقين مع طاقم المباراة تعاوناً يستحق الإشادة.
وعلى المدرجات رسم جمهور الفريقين لوحة جميلة من التشجيع الأخلاقي الهادف بالعبارات المحببة والكرنفالات الجميلة وكانا أجمل ما في المباراة.
بالفوز الذي حققه الوحدة يكون قد استعاد ما أضاعه أول الدوري فركب موجة الكبار وعليه الاستمرار كي لا يقع بمطبات جديدة، أما تشرين فقد تعرض للخسارة الثانية على التوالي وهذا ما يفرض على الفريق إعادة حساباته من جديد كي لا يبتعد عن المنافسة ومواقع الصدارة، ولا شك أن الجيش كان أكثر الفرحين بالنتيجة وخصوصاً أنه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن