الصفحة الأخيرة

برعاية سيريتل.. أطلق أغنية «قلبا بيساع الكل» … علاء زلزلي: سورية انتصرت على الإرهاب بفضل جيشها الذي لم يساوم على الأرض ودافع عن وحدة وطنه وشعبه

| وائل العدس – تصوير طارق السعدوني

برعاية سيريتل، أطلق النجم اللبناني علاء زلزلي أغنيته الوطنية الجديدة «قلبا بيساع الكل» مهداة إلى سورية وشعبها وجيشها خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق الداما روز بدمشق.
الأغنية من كلمات جهاد أيوب وألحان زلزلي نفسه وتوزيع نادر، ويمكن سماعها حصرياً على قناة سيريتل على اليوتيوب وعبر أثير الإذاعات السورية.
وهذه ليست المرة الأولى التي يغني فيها لسورية، فقد غنى عام 2010 أغنية «منعيش للشام».

موقف واضح
وأكد زلزلي أن سورية انتصرت على الإرهاب بفضل الجيش العربي السوري الذي لم يساوم على الأرض ودافع عن وحدة وطنه وشعبه.
وقال: «سورية قلبا بيساع الكل»، وهي الركيزة الأساسية للوطن العربي ونبص العروبة النابض، ونحن كلبنانيين نحب سورية وشعبها وجيشها، لأنها كانت ومازالت داعمة لكل القضايا العربية.
وأشار إلى أن فكرة الأغنية جاءت لنقول إن سورية ستعود أقوى إن شاء الله، لأنها تحب الجميع ولم تكره أحداً من أبنائها أو تخلت عنه رغم الحرب.
ورداً على سؤال: هل يربطك شيء بالشام؟ أجاب زلزلي: كل شيء، المبادئ.. العروبة.. الأرض، هي الخيمة التي يستظل فيها العرب، ولا سمح اللـه لو أنها هزمت في الحرب لهزمت كل الدول العربية جمعاء.
وشدد على أن موقفه من الحرب على سورية واضح منذ البداية، وقد شارك عام 2011 بحفل غنائي في دمشق دعماً للجيش العربي السوري، مبيناً أن لا مشكلة لديه أن يُحارب من بعض الأطراف، لأنه مؤمن بقضيته.
ورأى أن سورية تدفع ثمن دفاعها عن العرب والعروبة وانتماءاتها للقضايا العربية، لأنها تعتبر أن الشعب العربي واحد وأن الأرض العربية واحدة.
وأردف أن جملة «منحبا كتير وبتحبنا أكتر» واقع ملموس وليست مجرد شعار لشركة سيريتل، لأنك مهما أحببت بلدك فإنه بكل تأكيد يحبك أكثر.

مستوى عالٍ
وعن غيابه عن الساحة الفنية قال زلزلي إن الفنانين يريدون المحافظة على مكانتهم وحصد إعجاب الجمهور عبر إطلاق الأغاني بصورة مستمرة، لكنني أسعى للحفاظ على مكانتي بقلوب الجمهور عبر تقديم أغان تحقق مستوى عالياً من النجاح.
تجربة التمثيل

وسئل زلزلي عن إمكانية دخوله عالم التمثيل، فأجاب: إنني شاركت بأحد الأفلام الأميركية وكانت تجربتي الوحيدة، وقد جاءتني عروض درامية كثيرة من سورية ولبنان ومصر لكنني غير مستعجل وأشعر أن موعد هذه الخطوة لم يحن بعد.
وأضاف: منذ بداياتي الفنية، كنتُ جريئاً وعفوياً، أحب الناس ويحبونني، ولم أشعر للحظة أنني بعيد عنهم، ونجحت بالتواصل معهم عبر المسرح بجنوني وحركاتي، هذا الشيء ربما لا أنجح فيه عبر التمثيل.

سيريتل تتكلم
عن دعم سيريتل للنجم زلزلي قال رئيس قسم الإعلام علاء سلمور: «سيريتل كشركة وطنية تدعم السوريين والأشقاء اللبنانيين أصحاب المواقف الثابتة، وبعيداً عن الجغرافية، فإن النجم علاء زلزلي صديق سيريتل ونراه كأي شخص سوري نفتخر به وبإبداعه وصوته القوي، ومن واجبنا أن نقف إلى جانبه والتغني بنجاحه، فضلاً عن ذلك فإنه في أغنيته «قلبا بيساع الكل» يغني لسورية بكل حب، وهذا واجب آخر، فاليوم نحن نرحب بأي قلب يشاركنا الفرح والنصر».
أما مدير وحدة الشركات وكبار العملاء إبراهيم برهوم فقد بيّن: نفخر بصديق سيريتل النجم علاء زلزلي، ونشكره على هذه اللفتة الرائعة والمميزة، فاليوم من يتغنى بسورية والسوريين بات جزءاً لا يتجزأ منا، لأنه في موهبته وصوته يشاركنا المشاعر والفرح والفخر أيضاً، كما أننا نسعى لتبقى هذه العلاقة الطيبة دائمة، وسنقف إلى جانب الأشقاء أيضاً أصحاب المبادئ وأصحاب الرسالة الوطنية الهادفة.

كلمات الأغنية

منحبا كتير وبتحبنا أكتر

عم نكبر فيها وفينا عم تكبر

سورية حكاية إنسان

مجدا وتاريخا عنوانْ

بتبقى بقلبي وين ما كان

وأحلامي هي سورية

على أرضا رح منضل

منموت وما منفل

وقلبا بيساع الكل

رح تبقى سورية

شعبا وجيشا الأبطال

وقفو بالساحة رجال

وبالعالي مابينطال

علمك يا سورية

كل العالم يسمع

سورية ما بتركع

والفرحة رح ترجع

على أرض سورية

سورية هي الأم هي الحلم

ورح ترجع ونلتم

على أرضك سورية

على أرضا رح منضل

منموت وما منفل

وقلبا بيساع الكل

رح تبقى سورية

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن