شؤون محلية

التسجيل على المعونات لأصحاب الوساطة ومعارف المسؤولين في حي الدعتور في اللاذقية

| عبير محمود سمير

يشكو عدد من أهالي حي الدعتور في اللاذقية عدم عدالة توزيع المعونات للمتضررين، مؤكدين في شكواهم لـ«الوطن» عدم حصول بعضهم على أي من السلل الغذائية طوال فترات التوزيع السابقة.
وأكد أحد المواطنين أن الخلل يكمن في طريقة التسجيل حيث إن هناك من يتسلم السلل لأكثر من مرة مقابل عدم تسلم البعض الآخر لأي منها، والسبب كما ذكر هي عدم التدقيق في القوائم من الجهات المختصة، مبيناً أنه يتعين على المسؤولين من مخاتير ولجان وضع لوائح اسمية وتدقيقها حيث يتم توزيع السلل حتى لا يظلم أحد.
واشتكى بعضهم بالقول: حين الإعلان عن التسجيل في مكتب مختار الحي يتم تسجيل أسماء من لهم «واسطة» ومعارف عند المسؤولين عن التسجيل بعد ساعات قليلة من الإعلان والمحددة مثلاً بـ300 – 400 اسم معظمها يتكرر في كل لائحة ليغيب الكثيرون عنها ممن ليس لديهم أي واسطة.
وطالب أصحاب الشكوى بمراقبة آلية التوزيع والتدقيق في أسماء ودفاتر العائلة للتأكد أن هناك المئات من المتضررين لم ينالوا أي حصة أو سلة غذائية حتى الآن.
وبالعودة لعضو المكتب التنفيذي في المحافظة والمسؤول عن ملف الإغاثة مضر منصورة أكد لـ«الوطن» متابعة أي شكوى والنظر فيها للتأكد من حقيقتها ومعالجة الخلل فوراً وتحقيق العدالة في التوزيع.
وأضاف منصورة: إن السلل الغذائية المقدمة من الهلال الأحمر يتم توزيعها على جميع المتضررين في اللاذقية دون استثناء بشكل دوري حيث يحصل عليها المتضرر كل 6 أشهر، مبيناً أن الجهات المعنية بملف المعونات تعقد اجتماعاً شهرياً لتحديد المناطق التي يتم التوزيع فيها مع اللوائح الاسمية التي يتم التسجيل فيها حصراً عند المخاتير. مؤكداً أنه ستم متابعة الشكوى لمنع ظلم أي متضرر من الحصول على حصته الغذائية لضمان عدالة التوزيع عبر التأكد من القوائم الحالية ومقارنتها مع السابقة لمعرفة حقيقة الأمر ومعالجة الخلل في حال حدوثه فوراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن