شؤون محلية

يازجي لـ«الوطن»: دراسة لتثبيت موظفي لاميرا اللاذقية

| اللاذقية– عبير سمير محمود

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي في تصريح خاص لـ «الوطن» أنه تتم دراسة أوضاع عمال فندق لاميرا في اللاذقية لتثبيت الكفؤ منهم خلال الفترة القادمة.
وأوضح يازجي أن التقييم على أرض الواقع هو الأساس في تثبيت العمال ، مبيناً أن التثبيت سيشمل الجيدين الذين تحتاجهم المنشأة كيد عاملة جيدة.
وأضاف وزير السياحة: إن أي موظف كفؤ سيتم تثبيته حتى ولو كان غير محقق لبعض الشروط كسنوات الخدمة المحددة بخمس سنوات ، منوهاً بوجود بعض الأخطاء في التمديد لبعض موظفي الفندق في مراحل سابقة ، وأكد أن هذا الأمر لا تقبله الوزارة ويندرج تحت مسمى «البطالة المقنعة».
ولفت يازجي إلى أن عمال لاميرا غير ملزمين حالياً بفترات انقطاع عن العمل عند تجديد عقودهم المبرمة مع الفندق ، موضحاً أن الوزارة جدية في موضوع تثبيت الموظفين الجيدين مهنياً وإبرام العقود معهم حالياً يتم دون فصل ومن ثم إعادة للعمل.
وأشار وزير السياحة إلى أن التثبيت يجب أن يكون حافزاً للعامل لتقديم الأفضل، محذراً من التراخي والترهل بعد ضمان البعض لتثبيتهم في وظائفهم.
وطرحت «الوطن» على وزير السياحة تساؤل بعض العمال القدامى -عددهم نحو 13 موظفاً- عن أحقيتهم بضمان الاستقرار بعملهم ، وقد مضى على سني خدمتهم أكثر من 13 عاماً من دون تثبيت أي منهم ، ليؤكد الوزير يازجي أنه تمت دراسة أوضاعهم ومنهم من يتم التجديد له، مضيفاً أنه سيتم التقييم الفعلي لهم ليحدد الجيد منهم ويصار إلى تثبيته ، وشدد على أن الفندق مؤسسة اقتصادية منتجة وهي بحاجة لكل يد عاملة جيدة.
بالمقابل أكد بعض عمال لاميرا لـ «الوطن»، أنهم بحاجة للنظر جدياً في أوضاعهم الوظيفية بعد مرور أكثر من 10 سنوات على خدمتهم في هذه المنشأة ، ورأى بعض الموظفين – مطالبين بعدم الكشف عن أسمائهم – أن من حقهم الشعور بالاستقرار الوظيفي لا أن يبقى العامل تحت رحمة «جرة قلم» عند اقتراب انتهاء عقده المبرم على أساس «عامل مؤقت» رغم أنه تجاوز عقداً من الزمن بعمله بين طبقات الفندق العشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن