شؤون محلية

تجهيزات طبية جديدة في مشفى أباظة

| القنيطرة – الوطن

كشف المدير العام للهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة نضال سطاس عن شراء أجهزة حديثة للمشفى، منها جهاز قطع وتخدير للعمليات الجراحية بقيمة 8.4 ملايين ليرة وجهاز مص مفرزات عدد /6/ بقيمة 11.6 مليون وقاطع قلاب عدد /1/ بقيمة 6.5 ملايين وأدوات جراحة عظمية بقيمة 14.3 مليون.
إضافة إلى تأمين عدد من الأجهزة على بند المشاريع الجديدة وهي طاولة عمليات عظمية بقيمة 23.8 مليون وجهاز قارئ أشعة CR بقيمة 24.3 مليون، مبيناً أن الموازنة الاستثمارية للاستبدال والتجديد نحو 160 مليون ونسبة التنفيذ المادي بلغت نحو 96%.
وأشار سطاس إلى استلام عدد من الأجهزة الطبية من وزارة الصحة وهي جهاز تخدير وجهاز قوسي أشعة حديث، لافتا إلى أن خدمات الهيئة العامة لمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة خلال الأشهر التسعة الماضية بلغت نحو 300 ألف خدمة صحية وعلاجية للمرضى.
يشار إلى أن القطاع الصحي بالقنيطرة يعاني من نقص كبير بالكادر الأخصائي المؤهل وفي هذا الإطار يقول سطاس: نسعى إلى تحفيز الأطباء وجذبهم للعمل في المشفى والاستمرارية من خلال إجراءات عدة أهمها اعتماد نظام الحوافز.
و طالب عدد من الأطباء بالقنيطرة بضرورة إصدار قانون تفرغ الأطباء الأمر الذي ينعكس على مستوى العمل والأداء الصحي من ناحية الجودة الصحية وتأمين حياة أفضل للطبيب الذي يستغني عن عيادته وعن المشافي الخاصة، مؤكدين بأنه لا يمكن أن تقدم خدمة صحية جيدة إلا ضمن قانون التفرغ وبالتالي هذا الأمر يحفز الطبيب ويخدم المريض ويحسن الدوام والخدمة المقدمة.
يشار إلى أن مشفى ممدوح أباظة هو الوحيد في محافظة القنيطرة ويقدم الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء المحافظة والمرضى والمراجعين من قرى محافظة ريف دمشق والمتاخمة للقنيطرة، إضافة إلى تجمعات النازحين بدمشق وريفها، ويقع المشفى في مدينة البعث.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن