شؤون محلية

قانون بإعفاء العقارات المتضررة بسبب الإرهاب من رسوم رخص البناء

| الوطن

أصدر الرئيس بشار الأسد أمس القانون رقم 39 لعام 2017 القاضي بإعفاء مالكي العقارات المتضررة بسبب الإرهاب من رسوم رخص البناء.
وأعفى القانون مالكي العقارات المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية من رسوم رخص البناء بما فيها الرسوم المضافة إليها وذلك عند قيامهم بإصلاح أو ترميم عقاراتهم بشكل كامل أو جزئي وفق التالي: بأن تكون واقعة ضمن المناطق التنظيمية المستقرة التي لا تحتاج إلى إعادة إعمار بشكل كامل، وإعادة حال العقار إلى ما كان عليه دون إحداث أي إضافات عليه.
ولم يشمل الإعفاء المنصوص عليه بهذا القانون رسوم رخص البناء والرسوم المضافة إليها المسددة قبل نفاذه، على حين يتم إعفاء مالكي العقارات وفق المادة الأولى من هذا القانون بقرار من المكتب التنفيذي للوحدة الإدارية بناء على طلب يتقدم به صاحب العلاقة أو من يمثله قانونا إلى الوحدة الإدارية خلال مهلة تحددها هذه الوحدة ومن لم يتقدم يسقط حقه بذلك.
ويتم تقدير الإعفاء من تلك الرسوم من لجنة تؤلف من رئيس الوحدة الإدارية أو من ينوب عنه رئيسا، ورئيس الدائرة الفنية أو من ينوب عنه عضوا، ورئيس أو مدير الشؤون المالية عضوا، ورئيس أو مدير الشؤون القانونية عضوا، مع الإشارة إلى أنه لا تعتبر اجتماعات اللجنة قانونية إلا بحضور أعضائها كلهم، ويتم اتخاذ قرارات اللجنة بأكثرية أصوات أعضائها الحاضرين وفي حال تساوي الأصوات يرجح جانب الرئيس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن