ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تستذكر أختها في ذكرى وفاتها الأولى … أمل حجازي تنفي خلعها الحجاب.. ومايا دياب الأكثر تحميلاً.. كاظم الساهر رابعاً وراء تامر حسني

| وائل العدس

مرت معظم منشورات النجوم بهدوء وروية من دون أن تحدث تشويقاً وضجيجاً، فجاءت مواقع التواصل الاجتماعي بعيدة عن الإثارة على غير العادة، وإليكم التفاصيل:

مرت سنة
بعد مرور سنة على وفاة أختها، نشرت النجمة السورية ​سلاف فواخرجي​ صورة لأختها «نهى»، موجهة إليها رسالة مؤثرة فكتبت: «مرت سنة ويا طول السنة، وقالوا كتير، والكذبة بعدها كذبة، وقالوا خلص لا تنطري مش راجعة».
وأضافت: «وبعدني ناطرة ترجعي، قالوا رحتي وقلبي أخدتي.. مساكين، ما بيعرفوا إنك باقية.. ضحكة ودمع، إنك حقيقة وهنن كذبة، قولي لهم يا أختي، قولي لهم مالك بالعادة تسكتي. 27/11».

عيد سعيد
احتفلت النجمة السورية ​شكران مرتجى​ بعيد ميلاد النجمة القديرة ​سامية الجزائري​ التي بلغت عامها الحادي والسبعين.
ونشرت الأولى صورة لهما، طالبة من جميع أصدقائها على مواقع التواصل الاجتماعي معايدة الثانية بهذه المناسبة.
وقالت: «اليوم عيد ميلاد سيدة الكوميديا السورية والعربية سامية الجزائري، كل عام وأنت تاريخ لا يتكرر، تعلمت منك أن العفوية والطبيعية هنن سر الكوميديا وسر الحياة… بحبك كتير، كلنا مقصرين معك بس مالك بحاجتنا، عندك ملايين المحبين وين مارحنا بيسألونا عنك.. بحبك ومنحبك، وبطلب من الكل يعايدوها، نحن كمان عنا قمم بسورية.. وإن شاء الله ارجع اشتغل معك وجنبك».

سيلفي مثير
ما زالت عارضة الأزياء اللبنانية ​ميريام كلينك​ تثير ضجة بين متابعيها بالصور التي تنشرها على صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت في الآونة الأخيرة «سيلفي»، ظهرت فيه شبه عارية، وعلقت: «أنا آسفة.. لم أستطع أن أحبك.. فأنا شخصية نرجسية.. أحب نفسي».
الأمر الذي طرح العديد من علامات الاستفهام، حول إذا ما كانت تعيش علاقة حب وتركت حبيبها.

14 عاماً
ما زالت الفنانة التونسية ​لطيفة​ متأثرة برحيل ابنة بلدها ذكرى، فرغم أن 14 عاماً مرت على وفاتها، إلا أنها لم تنس يوماً ذكراها التي تصادف في 28 تشرين الثاني، قائلة: «ذكرى الغالية ألف رحمة على روحك.. افتقدناك لكن من مثلك لا يموت».

بكسر الهاء
نشرت إحدى الإعلاميات صورة للفنانة اللبنانية أمل حجازي وعلقت عليها: «أمل خلعت الحجاب».
لتسارع الأخيرة وتنفي الخبر وقالت: «هيدي صورة بأميركا منذ عشر سنين تقريباً، وكثير ضحكت بس قريت الخبر، بدي قول شغلة وقول لكل العالم إنو واللهِ مع كسر الهاء لو عطوني كنوز الدنيا عشان اتخلى عن حجابي، أكيد ما بتخلى.. حجابي سعادتي».

رسالة مؤثرة
وجهت الممثلة المصرية ​منة شلبي رسالة مؤثرة لجمهورها تتكلم فيها عن الفقراء طالبة التبرع بالملابس الشتوية لغير القادرين، مع دخول فصل الشتاء.
وكتبت: «الشتاء داخل والدنيا خلاص بقت برد، في الوقت ده معظمنا متعود يطلّع الهدوم الشتوي ويشيل الصيفي.. بس في ناس بتفضل بالهدوم الصيفي طول السنة، واللي إحنا مش محتاجينو، في ناس محتاجاه، خلينا نساعدهم بهدوم باللي نقدر عليه».

عيد سعيد
بمناسبة عيد ميلاد الفنان اللبناني ​عاصي الحلاني​، هنأته مواطنته ​إليسا​، من خلال رسالة مؤثرة كتبت فيها: «تمتع بكل لحظة في حياتك، آمل أن يجلب كل يوم شيئاً جديداً ومثيراً لك، وأن يتحول عيد ميلادك رائعاً مثلك، عيد ميلاد سعيد».
بدوره، رد عاصي: «حبيبة قلبي الله يحفظك وتكون كل حياتك فرح ونجاح، واشتقنالك قد الدنيا».

الزمن الجميل
شاركت ​الممثلة التونسية درة​، جمهورها بصور إطلالتها في ​مهرجان القاهرة السينمائي الدولي​.
ونشرت الصور معلقة: «أتمنى لو عشت في زمن السينما الكلاسيكية أو ما يسمى الزمن الجميل.. هو المفضل بالنسبة لي لأن كل شيء كان أجمل حتى النفوس والقيم».

تضامن وتعاطف
قبل الحكم على الممثلة المصرية ​غادة عبد الرازق​ في قضية اتهامها بالفعل الفاضح بسبب الفيديو الذي تم نشره، تضامنت مواطنتها ​سما المصري​ معها فكتبت بالمصري: «من قلبي والله من كل قلبي.. أتمنى إن غادة عبد الرازق ما تاخدش حكم النهارده ولا تتحبس.. هي غلطت صحيح بس اللي أنا متأكدة منه وقولت الكلام ده قبل كدة إنها أكيد ما كانت تقصد إنها تظهر جزء من جسمها بالشكل ده.. أنا مش عايزاها تتحبس عشان هي أم لبنت وجدة لبنات ومتمناش إن ده يحصل معايا لو أنا مكانها».
وتابعت: «تاخد عقابها بتأنيب الجمهور أو بمقاطعة أعمالها أو إننا حتى ما نتفرجش عليها تاني خالص، لكن تتحبس وهي عندها أسرة؟ لا والله ما أتمنى كده أبداً.. ربنا يسامحها ويستر على كل ولايانا وربنا ميحكمش على أي واحدة ببهدلة المحاكم».

الذكرى الثالثة
أحيت الفنانة اللبنانية ​إليسا​ ذكرى مرور العام الثالث على رحيل ​الشحرورة صباح​، فنشرت صورة للفنانة الراحلة وكتبت: «دائماً ستبقين أسطورة أبدية، من أجمل دروسك لنا في حب الحياة، لترقد روحك في سلام صباح».

الأكثر تحميلاً
في غضون أقل من 24 ساعة على طرحها، تصدرت أغنية الفنانة اللبنانية مايا دياب الجديدة «هي دي الدنيا» المرتبة الأولى في قائمة الأغنيات العربية الأكثر تحميلاً عبر موقع وتطبيق أنغامي.
الأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامي جمال وتوزيع هادي شرارة.

25 مليوناً
يواصل الفنان المصري تامر حسني حصد نجاح عمله المصور الجديد الذي يجمعه بأطفال فريقه في الموسم الأول من برنامج «ذا فويس كيدز» بعنوان «الله شاهد».
وبعد احتلاله المرتبة الأولى في سباقات الفيديو كليبات العربية وتصدّره موقع يوتيوب لأيام متواصلة، حطم العمل 25 مليون مشاهدة في فترة زمنية قصيرة لا تتعدى الشهرين.
الأغنية من كلمات أحمد المالكي، وألحان محمد الوزيري وتوزيع توما أمّا الفيديو كليب فمن إخراج ياسر سامي.

المركز الرابع
سجل الفنان العراقي كاظم الساهر هدفاً إلكترونياً جديداً بعد تخطي صفحته الرسمية على الفيسبوك 13 مليون معجب.
ويعتبر من الفنانين الرجال العرب الأكثر متابعةً على موقع فيسبوك حيث يحتلّ المرتبة الرابعة بعد تامر حسني (المرتبة الأولى)، عمرو دياب (المرتبة الثانية) ووائل جسار (المرتبة الثالثة).

شيرين
بعد الأزمة التي تعرضت لها خلال الفترة الأخيرة إثر اتهامها بالإساءة إلى دولة مصر وانقطاعها عن التواصل الاجتماعي، عادت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب إلى صفحاتها الرسمية من جديد.
ونشرت كليب أغنيتها الشهيرة «عاشت مصر»، وعلقت عليها ببعض من كلماتها حيث كتبت: «تحيا مصر، وشعب مصر، وأرض مصر، عاشت مصر، أدفع عمري عشان بلدي مقدماً، مصر في ترتيب الغاليين تيجي أولا، أنا أدفع عمري عشان بلدي مقدمًا، عاشت مصر».
ويأتي منشور الفيديو عقب اعتذارها من الشعب المصري ببيان رسمي أكدت من خلالها انتماءها لجمهورية مصر العربية كمواطنة أولاً وفنانة مصرية ثانياً.

إلا أنا
يواصل الفنان اللبناني فارس كرم تشويق جمهوره لألبومه المنتظر طرحه بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة.
وكشف عن كلمات جديدة من أغنية «كل الناس حواليكي»، فكتب معلقاً: «بترخصلك كل الدنيا إلا أنا».
الأغنية من ألحان الموسيقار الراحل ملحم بركات وكلمات الشاعر نزار فرنسيس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن