الأخبار البارزة

شكاوى لمحافظة دمشق بمخالفات السكر التمويني وصيدليات غير ملتزمة…شاويش لـ«الوطن»: 10 أطنان سكر تمويني للمتاجرة وجولات مفاجئة

 فادي بك الشريف : 

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لشؤون الخدمات رفيق شاويش في تصريح خاص لـ«الوطن» ورود شكاوى من المواطنين حول وجود كميات كبيرة من السكر التمويني كانت تباع مؤخراً في الأسواق وتتم المتاجرة بها وتتراوح من طن وحتى 10 أطنان، مؤكداً أن هذا الموضوع تم طرحه وبحثه في مجلس محافظة دمشق ويتم التشديد عليه والرقابة على الأسواق والمؤسسات الاستهلاكية لمنع حدوث أي تلاعب أو استغلال للمواطنين وضبط العملية من خلال متابعة المحافظة.
وبين شاويش أنه تم تشكيل لجنة للتدقيق في البونات الاستهلاكية المسلمة للمواطنين وكميات السكر التي تباع بموجب هذه البونات وذلك لمنع بيع مادة السكر بشكل حر معتبراً أن هذا تم بعد شكاوى وصلت للمحافظة، مشيراً إلى القيام بجولات مفاجئة على المنافذ الاستهلاكية والعمل على إحداث مطابقات بين البونات المسلمة إلى نوافذ البيع في المؤسسات الاستهلاكية مع الكميات المستلمة.
وفي سياق متصل أكد عضو المكتب التنفيذي أن هناك رقابة مستمرة على عمل كل الصيدليات العاملة بدمشق وذلك بعد ورد عدة شكاوى بعدم وجود قوائم للصيدليات المناوبة أو لوائح معلنة في كثير منها.
ولفت شاويش إلى أنه تم تشكيل لجنة للرقابة على الصيدليات تم رصد عدد منها في مناطق مختلفة بدمشق وتبين وجود بعض الصيدليات غير الملتزمة في إعلان اللوائح وقوائم الصيدليات المناوبة في مدخل الصيدلية أو في المكان المخصص.
وأكد شاويش التشديد على هذا الموضوع إضافة إلى وضع كل المواد التالفة المنتهية الصلاحية في مكان مخصص لديها، مشيراً إلى إثارة هذا الموضوع في مجلس المحافظة لمتابعته والتنسيق مع التموين ونقابة الصيادلة.
وبين عضو المكتب التنفيذي أنه من خلال الجولات المفاجئة على الصيدليات وبعد عدة متابعات لم تلحظ أي مخالفة متعلقة بعدم الالتزام بالأسعار الرسمية الصادرة وإنما هناك تقيد بها من كل الصيدليات والالتزام بالأسعار المسجلة، مضيفاً: إنه لوحظ وجود بعض الأدوية غير المغلّفة ولكن تمت معالجة هذا الموضوع والتقيد من قبل الصيدليات بعد عدة جولات مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن