الأولى

عودة المهجرين لمناطقهم خلال أشهر.. وشركات وطنية لإعادة الإعمار .. إبراهيم: توسيع المخططات التنظيمية لمناطق داريا والسبينة

| عبد المنعم مسعود

أعلن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أنه سيتم توسيع المخططات التنظيمية لمناطق داريا والسبينة، مؤكداً أنه سيتم تحويل مناطق المخالفات في المحافظة إلى منظمة.
وفي ختام اجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة، كشف إبراهيم أنه تم التعاقد مع شركات وطنية لإعادة الإعمار في بلدات بسيمة وعيني الخضرة والفيجة والزبداني والسبينة وداريا، مؤكداً أنه قريباً ستتم المباشرة.
وأكد إبراهيم أن لدى الحكومة خطة طموحة لإعادة المهجرين في ريف دمشق إلى مناطقهم خلال الأشهر القادمة، وأشار إلى إعطائه موافقات لإضافة طوابق إضافية على الأبنية الحالية على شرط ألا يؤثر ذلك على الجوار أو سلامة البناء، مبيناً أن أي منطقة تتحمل شوارعها طوابق إضافية سيتم إعطاء الموافقة اللازمة لذلك.
وفي الغضون أشار إبراهيم إلى أن هناك مناطق في ريف دمشق لم تصلها مادة المحروقات للتدفئة المنزلية، مؤكداً أنه سيتم تجاوز هذا الخلل خلال الأيام القادمة وأنه ستتم تغطية كل مناطق الريف بهذه المادة.
وأضاف: الأولوية في تأمين المشتقات حالياً للتدفئة ومن ثم الزراعة والنقل، مشيراً إلى إعطاء صلاحيات لرؤساء النواحي والمناطق لتحويل أي طلب زراعي أو صناعي أو نقل إلى التدفئة بشرط عدم الحاجة إليه في قطاعه في حين عكس ذلك ممنوع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن