الأولى

«قناة حميميم»: ميليشيات طالبت بإقامة قاعدة أميركية بالغوطة!

| وكالات

كشف الناطق باسم القوات الروسية في قاعدة حميميم العسكرية الكسندر إيفانوف، عن رصد طلب رسمي من فصائل عسكرية داخل الغوطة الشرقية بإقامة قاعدة جوية أميركية في المنطقة.
ووضع إيفانوف هذه الخطوة في إطار «تقويض الجهود الروسية الرامية لإنهاء الصراع الدائر في المنطقة»، وأكد عبر «صفحة القناة المركزية لقاعدة حميميم»، أن أي تحرك أميركي في هذا المجال سيكون منافياً للشرعية الدولية وسبباً رئيسياً في تأخر تطبيق عملية السلام التي ترعاها روسيا بالتعاون مع الحكومة السورية الشرعية.
إلى ذلك أكد القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض منذر منذر، أن الحكومة السورية رغم استمرار المجموعات الإرهابية المسلحة بالتصعيد وقصف المدن والمناطق السكنية وارتكاب الخروقات في «مناطق خفص التصعيد» فإنها تقدم كل التسهيلات الممكنة لإيصال المساعدات الإنسانية.
وعبر منذر خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سورية أمس، عن أسف الحكومة السورية لإصرار معدي التقرير الشهري، على الترويج للمساعدات المرسلة عبر الحدود، وهي تؤكد أن معظم هذه المساعدات ما يزال يقع بيد الجماعات الإرهابية المسلحة المنتشرة في المناطق المستهدفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن