عربي ودولي

مداهمات أمنية واسعة للأمن المصري شمال سيناء

نفذت القوات الأمنية المصرية حملات مداهمة أمنية موسعة وشاركت فيها قوات خاصة في مناطق شمالي سيناء شملت خمس مدن، تستهدف ملاحقة مسلحين متورّطين في أعمال عنف ضد الجيش والشرطة والمدنيين وتمشيط عدد من المناطق.
ونقل موقع «اليوم السابع» عن مصدر أمني قوله إن «الحملات تستهدف ملاحقة مسلحين متورطين في أعمال إرهابية ضد القوات العسكرية والمدنيين وتمشيط مناطق بئر العبد والعريش والحسنة والشيخ زويد ورفح في سيناء» لافتاً إلى أن العمليات أسفرت عن القبض على عدد من المشتبه فيهم.
كما حاصرت القوات المصرية مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وواصلت إغلاق ميدان المالح وضاحية السلام وسط العريش ومناطق أخرى وعادت الحياة لطبيعتها شمال سيناء بعد إغلاق وحظر تجوال طوال ساعات الليل شمال مناطق العريش والشيخ زويد ورفح.
إلى ذلك ذكر موقع «بوابة الأهرام» المصري أن الجهات المعنية في محافظة الغربية وبالتنسيق مع فرع جهاز الأمن الوطني بالمحافظة ألقت مساء الأحد القبض على خمسة من إرهابيي تنظيم الإخوان وبحوزتهم شعارات ومنشورات محرضة على العنف والإرهاب. وكان 18 عسكرياً مصرياً أصيبوا الأحد في تفجير بعبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم بمنطقة العريش شمال سيناء كما تصدت قوات الأمن لهجوم على نقطة أمنية بمنطقة الظهير وأطلقت النيران على المهاجمين بكثافة وأجبرتهم على الهرب.
(سانا – الميادين)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن