سورية

تسوية أوضاع 114 شخصاً في القامشلي

| وكالات

تمت في مدينة القامشلي شمال شرق سورية، أمس، تسوية أوضاع 114 شخصاً بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه تعكير الصفو العام وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتوسيع المصالحات المحلية في مختلف المناطق على امتداد الجغرافيا السورية.
وبين محافظ الحسكة جايز الموسى وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أهمية التسويات ودورها في إعادة المغرر بهم إلى حضن الوطن والمشاركة في النصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب، مشيراً إلى ضرورة تفعيل الدور الاجتماعي لشيوخ العشائر ووجهائها للإسراع بتسوية وضع من غرر بهم وإنجاز المصالحات في مختلف مناطق المحافظة.
من جانبه، قال قائد شرطة المحافظة فايز غازي: إن اللجنة الأمنية في المحافظة قامت بتسوية أوضاع 114 مطلوباً بعد أن تعهدوا بعدم القيام بما يخل بأمن الوطن والمواطن، مؤكداً استمرار اللجنة باستقبال طلبات المواطنين المغرر بهم لتسوية أوضاعهم. بدورهم أكد عدد ممن سويت أوضاعهم أن عملية التسوية جرت ضمن إجراءات ميسرة داعين كل من غرر به إلى المبادرة فوراً والعودة إلى حضن الوطن والمشاركة في بناء سورية المستقبل.
وأول من أمس، أشارت «سانا» إلى أن 100 شخص من أبناء بلدة شعارة بمنطقة اللجاة بينهم 40 مسلحاً، سووا أوضاعهم بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة التي قدمت جميع التسهيلات والإجراءات لهم من أجل عودتهم إلى حضن الوطن وممارسة حياتهم الطبيعية.
وتم خلال العام الجاري تسوية أوضاع مئات الأشخاص في مناطق متفرقة من ريف درعا، ولاسيما في بلدات غباغب والصنمين ومحجة، حيث سلم عشرات المسلحين أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة إيذاناً بعودتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية. وتشهد العديد من المناطق في مختلف المحافظات عمليات تسوية الأوضاع في إطار حرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم الأراضي السورية وكان آخرها أمس حيث تمت تسوية أوضاع 100 شخص من أبناء بلدة شعارة بريف درعا الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن