في دوري الأولى الكسوة وجبلة بالصدارة

| جبلة- خالد عكو

تصدر فريق جبلة فرق المجموعة الثالثة بثماني نقاط بعد فوزه على قمحانة بثلاثة أهداف نظيفة ليتساوى مع الساحل ويتقدم عليه بفارق الأهداف بينما تأخر ترتيب القمحانة إلى المركز الثالث بسبع نقاط.
وفي المجموعة الرابعة اعتلى الكسوة صدارة الترتيب بـ12 نقطة متقدماً على الفتوة بفارق الأهداف بعد فوزه على النضال 2/1 وجاء البريقة ثالثاً بسبع نقاط بعد فوزه على العربي بهدف نظيف الذي احتل المركز الرابع بست نقاط، وتأخر جرمانا إلى المركز الخامس بخمس نقاط بعد تعادله المفاجئ مع شهبا صفر/ صفر، شهبا بالمركز السادس بنقطة والنضال أخيراً بلا نقاط.
وحسب النتائج المسجلة بعد مرور خمسة أسابيع فإن الصدارة ستكون بين الفتوة والكسوة، وستتنافس فرق البريقة والعربي وجرمانا على المقعد الثالث المؤهل إلى التجمع النهائي.

فوز وصدارة
صالح فريق جبلة جماهيره وحقق الفوز الأول على أرضه بانتصاره المستحق على فريق قمحانة بنتيجة 3/صفر ليعتلي بذلك صدارة مجموعته مع انتهاء مرحلة الذهاب برصيد ثماني نقاط متساوياً بذلك مع فريق الساحل ومتفوقاً عليه بفارق الأهداف، أما فريق قمحانة فقد كانت الخسارة الأولى له في المجموعة ليحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط.
الشوط الأول بدأه جبلة مهاجماً وبدت صفوفه منظمة أما قمحانة فبدا ضائعاً ومشتتاً، وأول هدف لجبلة جاء في الدقيقة 11 عن طريق اختراقة جميلة لحيدر محمد من على اليمين ومن ثم يرجع الكرة عرضية لطارق جازة غير المراقب والذي يسددها من بعيد في المرمى هدف التقدم لجبلة. وفي الدقيقة 18 تصل الكرة لأيهم سودان الذي يسددها من خارج منطقة الجزاء وتستقر في الزاوية العليا اليسارية لمرمى الحارس عماد الأبرش محققاً الهدف الثاني لجبلة، أما الهدف الثالث فقد جاء عن طريق ركلة جزاء لجبلة في الدقيقة 40 سددها منهل مهنا ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم جبلة بثلاثة أهداف نظيفة.
الشوط الثاني تحسن قمحانة قليلاً وسنحت له فرص قليلة دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز غال لجبلة.
وفي مباراة ثانية تغلب المصفاة على سلمية 3/2.