سورية

البطريرك كيريل: مستمرون بدعم الشعب السوري

| وكالات

أشاد البطريرك كيريل بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية لموسكو وعموم روسيا بما تم إنجازه من عمليات للقضاء على الإرهاب في سورية، وأعرب عن أمله في انتهاء الأزمة السورية وعودة المهجرين إلى ديارهم، مؤكداً استمرار زيادة الدعم المقدم من الكنيسة الأرثوذكسية للشعب السوري.
ونوه كيريل خلال لقائه أمس في موسكو بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، بحسب وكالة «سانا» للأنباء، بما تم إنجازه من عمليات للقضاء على الإرهاب في سورية الذي يهدد الشرق الأوسط وجميع البلدان بما في ذلك روسيا، معرباً عن أمله في انتهاء الأزمة في سورية وعودة المهجرين السوريين إلى ديارهم بصورة عاجلة.
وأوضح كيريل، أنه سيتم اتخاذ تدابير لزيادة الدعم المقدم من الكنيسة الأرثوذكسية للشعب السوري بمساعدة وزارة الدفاع الروسية، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم تسليم 5 أطنان من الأدوية والمعدات الطبية إلى المستشفى البطريركي في سورية خلال الفترة الماضية.
ولفت إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية تتعاون مع الدولة والمنظمات العامة في روسيا لضمان تسليم هذه المساعدات في مختلف المناطق السورية.
وكان كيريل قال السبت الماضي أمام الجلسة الختامية التي انعقدت في موسكو للمجمع الكنسي الأرثوذكسي الروسي بمشاركة رؤساء الكنائس الأرثوذكسية في العالم: إننا «على ثقة تامة بإحلال الاستقرار الدائم والراسخ في سورية ونؤمن بأن الانتصار ناجز على الإرهاب ونعاهدكم أن نعمل بقناعتنا الإلهية بضرورة أن نتقاسم كل إمكانياتنا مع كل الذين يعانون».
بدوره عبر يازجي عن شكره وتقديره للاهتمام الذي يبديه البطريرك كيريل تجاه معاناة السوريين نتيجة للأعمال التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية في سورية.
وأشار إلى أنه وخلال لقائه أمس الأول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جرى بحث مستفيض حول الأوضاع في سورية وكيفية مساعدة الشعب السوري وقال: إنني «أريد أن أسجل أيضاً تقديرنا العالي لكل ما قدمته روسيا وما زالت وتريد أن تقدمه في المستقبل لسورية ولشعبها».
وكان الرئيس بوتين التقى الإثنين البطريرك يازجي وبحث معه الوضع في سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن