الأولى

قتلى وجرحى من المسلحين بأرياف البلاد.. و«حماية الشعب» تطرد داعش من صرين بريف حلب…الجيش يتقدم في جوبر ويضيق الخناق على دواعش الحسكة

الوطن – وكالات : 

أحرز الجيش العربي السوري تقدماً جديداً في شرق دمشق وضيق الخناق على إرهابيي تنظيم داعش في مدينة الحسكة، على حين طردت «وحدات حماية الشعب» داعش من صرين بريف حلب.
وفي التفاصيل حقق الجيش تقدما في ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية بحي جوبر «انتهت بإحكام السيطرة على عدد من كتل الأبنية في الجهة الشرقية للحي باتجاه جسر زملكا»، بحسب مصدر عسكري أكد أن العمليات «أسفرت عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل عدد كبير من الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون داخل الكتل»، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية على إرهابيي النصرة وميليشيا «جيش الإسلام» استمرت أيضاً في عمق الغوطة الشرقية.
كما نفذت وحدات من الجيش رمايات نارية على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية حمورية وغرب بلدة عين ترما أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين، وفي مدينة دوما دمرت وحدة من الجيش بؤرة إرهابية وأوقعت ما لا يقل عن 15 إرهابياً بين قتيل ومصاب من ميليشيا «جيش الإسلام» قرب مقر البلدية.
وفي الحسكة أقصى شمال شرق البلاد، أحرزت وحدات الجيش العاملة في المدينة والقوى الوطنية المؤازرة تقدماً جديداً في حربها على تنظيم داعش على الأطراف الجنوبية للحسكة باتجاه حي الزهور، وذكرت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش نفذت عمليات مركزة على بؤر إرهابيي داعش الذين فروا إلى حي الزهور وتحصنوا فيه، مضيفة: «إن وحدات الجيش تتابع عملياتها ضد بؤر التنظيم في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الحسكة»، مشيرة إلى إحراز تقدم كبير باتجاه كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد وتضييق الخناق على الإرهابيين.
وفي مدينة القامشلي، أصيب 8 أشخاص بجروح جراء تفجيرين إرهابيين في المدينة التي تقع شمال الحسكة بنحو 80 كم، بحسب «سانا».
شمالاً، مني داعش أمس بضربة قاسية أفقدته بلدة صرين الإستراتيجية، أهم معاقله في ريف حلب الشمالي الشرقي، على يد وحدات حماية الشعب.
إلى وسط البلاد، حيث واصلت وحدات من الجيش عملياتها في المناطق الساخنة بأرياف حمص وحماة وقضت خلالها على العشرات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بينهم انتحاريون في محيط مدينة تدمر، في حين ركز سلاح المدفعية قصفه على مقرات الإرهابيين في أرياف إدلب وحماة الساخنة، بالترافق مع استهداف الطيران الحربي تجمعاتهم المؤللة والمشاة، ما أوقع العديد منهم قتلى وجرحى.
جنوب البلاد، وجه الجيش ضربات مركزة على أوكار إرهابيي جبهة النصرة في قريتي جباتا الخشب وطرنجة شمال مدينة القنيطرة، في حين استهدف إرهابيون من جبهة النصرة يتحصنون في أحراج جباتا الخشب وطرنجة بقذائف صاروخية قرية حضر ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة 10 أشخاص آخرين بينهم طفل، وحالة بعضهم خطيرة.
غرباً أفاد مصدر عسكري أن سلاح الجو دمر في سلسلة ضربات أوكاراً وآليات للتنظيمات الإرهابية في تردين وعين الغزال، في ريف اللاذقية الشمالي، وأوضح أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على 30 إرهابياً من تنظيم جبهة النصرة في قرى بيت عوان والدرة وابلق في منطقة الربيعة معظمهم من جنسيات أجنبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن