رياضة

الأخطاء الدفاعية أرهقت فرق دمشق … هل تعوّض فرق دمشق إخفاقات الأسبوع الماضي؟

| نورس النجار

تلقت فرق دمشق بمباريات الدوري الممتاز في الأسبوع الماضي نصف أهداف الأسبوع البالغة 17 هدفاً، فتلقى مرمى الشرطة والمجد ثلاثة أهداف ومرمى المحافظة والوحدة هدفاً، وهذه الأهداف كلفت الفرق الدمشقية الخسارة أو الخروج بالتعادل بعد أن كان الفوز مضموناً بالجيب.
وبذلك لم يكن الأسبوع الماضي سعيداً على فرق دمشق التي خسرت فيه عشر نقاط، والجيش وحده كان استثناء فبقيت شباكه صامدة فنال فوزاً ثميناً على الطليعة بهدف نظيف.

أخطاء فردية
رئيس نادي الشرطة أحمد صطوف يعترف بالأخطاء الفردية التي يقع بها لاعبو فريقه التي تؤدي إلى اهتزاز خط الدفاع وتلقيه أهدافاً غير محسوبة، وهذا ما حدث بلقاء الفريق مع حطين حيث كان للأخطاء الفردية دور كبير في الأهداف الثلاثة.
الصطوف يعتبر أن هذه الأخطاء سببها غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في خط الدفاع للإصابة، وحدث هذا الأمر في مباريات عديدة، فلم يلعب الفريق أي مباراة بخط كامل، وأضاف: مدرب الفريق يجتهد في الحصص التدريبية على الخط الخلفي لتفادي مجمل هذه الأهداف التي أرهقتنا.
وإضافة للأخطاء الفردية فإن الحظ وقف حائلاً أمام تسجيل العديد من الأهداف التي تضيع هباء منثوراً في المباراة وقال فيها: الشوط الثاني كان لفريقنا بالكامل واستطاع العودة إلى المباراة فسجلنا هدفين وأضعنا عشر فرص ولو وفقنا لكان الفوز نصيباً، ولكن غاب عنا الحظ ولم يكن التوفيق حليفنا.
في لقائنا القادم مع الجهاد سنغير صورة الفريق ونحن جادون بالسعي نحو الفوز، نحترم خصمنا ونلعب كل مباراة على أنها مباراة بطولة ونأمل أن يصاحب أداء فريقنا التوفيق لنحقق الفوز المطلوب.

الأخطاء والحكام
مدرب المجد هشام شربيني يعترف بأخطاء فريقه الدفاعية التي ساهمت بتسجيل هدفين على الأقل، لكنه يتهم الحكام الذين لم يكونوا موفقين في إدارة المباراة كما صرح على إحدى القنوات التلفزيونية وكانوا سبباً في خسارة فريقه، التصريح الذي أدلى به شربيني عرضه لعقوبة مالية بدفع غرامة مقدارها خمسون ألفاً للتشهير بالحكام.
المباراة القادمة مع حطين صعبة كما يصفها الشربيني، لكنه يقول: نعد لها العدة اللازمة والأخطاء الدفاعية التي وقع بها فريقنا سنعمل على تلافيها وسيكون هدفنا الفوز في المباراة عبر خطة تتناسب نع الفريق الضيف الذي يعيش اليوم أحلى أيامه مع مدرب المجد السابق فراس معسعس.
هدف قاتل
الهدف القاتل الذي سجله الاتحاد بمرمى الوحدة أقام الدنيا ولم يقعدها وعرّض الفريقين لعقوبات قاسية تتناسب طرداً مع أعمال الشغب التي حصلت بعد المباراة وستكون تداعيات العقوبات على الفريقين كبيرة من خلال استبعاد بعض اللاعبين لمباراتين وأكثر ومن خلال إقامة مباراتين للفريقين بلا جمهور، ما يهمنا هو الهدف الذي جاء نتيجة لخطأ التغطية الدفاعية الذي أفقد الوحدة نقاطاً مضاعفة كانت مفيدة له بإطار سعيه لإحراز اللقب، السؤال: لو لم يسجل الاتحاد هدف التعادل، فهل سيحصل ما حصل بعد اللقاء من شغب؟

فوز ضائع
يعتبر مدرب المحافظة معن الراشد أن فريقه أضاع فوزاً كان بمتناول يده بلقاء الكرامة بعد إضاعته المزيد من الفرص السهلة وتعرضه لهدف في الشوط الثاني كان يمكن تفاديه، ويقول: للأسبوع الثاني على التوالي تلاحقنا مصيبة الأخطاء الدفاعية القاتلة ونحن نجتهد لتلافيها بالتركيز ورص الصفوف وإجراء الكثير من الدروس على العامل الدفاعي.
مباراتنا القادمة مع النواعير مهمة جداً وخصوصاً أن ضيفنا عرف طعم الفوز وتحسنت أحواله، ومهمتنا بالمباراة ليست صعبة وانصبت تمارين الأسبوع الحالي على كيفية التعامل مع فريق النواعير على الصعيد الفردي والجماعي، والمهم ما سيقدمه اللاعبون على أرض الملعب وأنا أثق بهم وبقدراتهم والفوز سيكون حليفنا بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن