ثقافة وفن

النجوم يهنئون شكران مرتجى والأخيرة ترد بهذه الكلمات .. نانسي الأولى عربياً.. ومحمد رمضان الأعلى أجراً.. ومي عز الدين بملامح حزينة

| وائل العدس

كما جرت العادة في الأسابيع القليلة الماضية، فإن النجوم السوريين والعرب أبدوا نشاطاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذا النشاط لم يخرج عن المألوف والنطاق الطبيعي، وإلى التفاصيل:

عيد سعيد
تقدم عدد من الفنانين السوريين والعرب بمعايدة النجمة ​شكران مرتجى​ عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة عيد ميلادها يوم الثلاثاء الماضي، ومن بعض هذه المعايدات:
​ديمة قندلفت: «إن شاء اللـه أيامك كلها عيد، وتضوي شموع عيدك المية».
دينا هارون: « شكورة محبوبة الكل، ضلي اضحكي وانجحي وفرحينا العمر كلو».
تيسير إدريس: «كل عام وأنت جميلة متألقة».
سيف الدين سبيعي: «شكرانو يا شكرانو.. العمر كلو.. كل سنة وأنت سالمة».
فرح يوسف: «كل عام وأنت بألف خير ست شكران، ويارب تتحقق كل أمنياتك، والرب يحميكي أنت واللي بتحبيهن».
​رويدا عطية​: «عقبال المية سنة لأحلى نجمة، إن شاء اللـه كل سنينك أعياد».
باسل حيدر: «شكرانو الجميلة.. كل عام وقلبك الدافئ بخير.. أمدك اللـه بالصحة والعمر المديد، محبتي».
نجوى كرم​: «شو بحب قلبك اللي بحب من كل القلب، عقبال المية».
أمل بوشوشة: «كل عام وأنت حبيبتي وصديقتي الغالية.. وكل عام وأنتِ محبوبة الجماهير يا أحلى شكران مرتجى بالعالم».
وفي اليوم التالي، كتبت مرتجى منشوراً شكرت فيه الجميع وقالت فيه: «بيصادف عيد ميلادي بآخر السنة، فكل سنة بحصد بهاد اليوم كل شي عملته وكل مرة ما بتوقع شي إلا المحبة، كل سنة بتزيد وكل سنة بتكبر وبهاد اليوم بعبي زوادتي لأقدر كمل ولأقدر أشتغل ولأقدر ضل ع قد المسؤولية، شكراً لكل حرف وكل رسالة لكل صورة وكل لحظة عطيتوني ياها من وقتكم لتعبرولي عن محبتكم، تضلوا بخير جميعاً، أهلي وأصدقائي والزملاء نجوم الوطن العربي والصحافة، شكراً جميعاً بلا استثناء، صنعتم يومي هذا».
رسالة ودعاء

وجهت ​الفنانة اللبنانية ليلى إسكندر​ رسالة ردت فيها على من هاجمها، بعد أن أعلنت اعتناقها ​الإسلام​. وقالت: «يا رب.. لديّ صلاة ودعوة من قلب قلبي هذا المساء.. لي ولكل نفس شريفة مثلي.. تعمل بعرق بجبينها وبراحة ضمير ومنتهى الأمانة لتكمل حياتها وتكسب رزقها وتحقق أحلامها.. قولوا آمين».
وأضافت: «يا رب اعتني بنا ووفقنا نحن الذين نؤمن بالمبدأ وبالكرامة وبالصدق في أحاسيسنا وأفعالنا، وابعد عنا أولئك الذين لا يحققون أنفسهم سوى بالطعن في إشرافنا وكرامتنا ويكسبون رزقهم من خلال نعتنا بأبشع العبارات وأكثرها تجريحاً.. قولوا آمين».
وتابعت: «أنت يا اللـه تمهل ولا تهمل.. أرني حكمتك وسامحني إن لم أفهم بعد.. تصبحون على دعوات تستجاب وأحلام تتحقق ولا تدعوا أحداً أن ينتزع منكم من أنتم.. مهما قال ومهما فعل.. لأن الحياة تلف والله كبير».

رحمه الله
حرص الفنان التونسي ​صابر الرباعي​ على إحياء ذكرى والده، فنشر صورة وأرفقها بتعليق جاء فيه: «في ذكرى رحيلك دعواتي لك أبي بالرحمة والغفران».
بهذه الطريقة، واسى الرباعي نفسه، معبراً عن حزنه واشتياقه لوالده. وفي الصورة كلام معبر جاء فيه: «أبي.. كل عام وقبرك نور ونعيم، كل عام ورحمة الرحمن تظللك».

حب متبادل
نشر الممثل المصري ​عمرو يوسف​ صورة تجمعه بمواطنه الممثل ​حسن الرداد​، وعلق عليها وكتب: «بحبك يا صاحبي».
بينما رد الأخير: «أخويا وصاحبي ربنا يديم الأخوة بيننا».
وانهالت على الصورة الإعجابات والتعليقات من المتابعين والمعجبين، الذين تمنوا لهما أن تستمر هذه الصداقة المميزة.

اعتذار ومديح
اعتذرت الفنانة المصرية ​دنيا سمير غانم​، من مواطنتها القديرة ​نادية لطفي​، لعدم قدرتها على حضور تكريمها من أكاديمية الفنون بمنحها الدكتوراه الفخرية.
ونشرت صوراً من حفل التكريم ظهرت فيها والدتها ​دلال عبد العزيز​، وشقيقتها ​إيمي سمير غانم​ وزوجها ​حسن الرداد​، وعلقت: «ألف مبروك للفنانة القديرة نادية لطفي على الدكتوراه الفخرية، ربنا يديكي الصحة ويسعدك زي ما أسعدتينا في أعمالك الجميلة، كنتُ أتمنى الحضور لكن ظروفي ماسمحت بس كفاية أن جمهورك يشوفك ويفرح معاكي».

منة بخير
بعد الانتقادات التي طالت الممثلة المصرية ​منة شلبي​ في افتتاح مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ14، بسبب إطلالتها التي اعتبرها البعض غير موفقة، حيث أثارت جدلاً واسعاً وتعرضت للانتقادات أيضاً بسبب ازدياد وزنها وفستانها المفتوح عند الصدر، ما دفع البعض للاعتقاد بأنها تعاني مرضاً ما.
وما أن انتشر الخبر، حتى أكدت والدتها الفنانة المعتزلة زيزي مصطفى، أنها بخير وقالت: «منة بخير ولا تعاني أي مشكلة صحية».
وأضافت: «لا أعلم لماذا يقال مثل هذا الكلام المؤذي وهو لا يمت للواقع بصلة»، وأصرت على أن وزن ابنتها لم يزد.
مليونا جنيه

بعد تداول أخبار عن استضافته في برنامج فني عربي شهير مقابل تقاضيه مبلغ 2 مليون جنيه، ظهر الممثل المصري ​محمد رمضان​ ليؤكد هذه الأخبار ويثير الجدل.
وكتب: «إخوتي الصحفيين، أصبحتُ الممثل الأعلى أجراً في مصر، بفضل اللـه ثم جمهوري، وأخباركم كلها صحيحة وزي الفل ولكن.. الخبر لا يهم ولا يعني القارئ في شيء.. يسبب الضيق لزملائي النجوم الأقدم مني.. فلماذا الإصرار على خلق الفتن بيني وبين إخوتي الزملاء وغضب جمهورهم المحترم مني؟».

مخ سليم
بعد الأخبار التي تحدثت عن إصابته بورم في المخ، رد الممثل المصري ​خالد الصاوي​ على الشائعات بالقول: «أحبائي المخلصين وعزوتي الحقيقية، أعتذر لو كنت أوصلت لكم خطأً عن حالتي الصحية عبر صحفي محترم وجريدة محل ثقة نقلاً عن كلامي بشكل خطأ…. الحمد لله الفحص أثبت أن مخي سليم، بس متركب شمال على رأي أمي، أحبكم وممتن لاهتمامكم».
أحلى حب

فاجأت الفنانة المغربية ​أسماء لمنور​ جمهورها بكشفها عن أحلى حب في حياتها، حيث نشرت صورة لها إلى جانب ابنها «آدم»، وعلقت «أحلى حب وأصدق علاقة قديمة صادقة حقيقية، اشتركنا في الماء والهواء في جسد واحد، والآن أشعر أنني أغبط الهواء الذي تتنفسه، أحبك يا أجمل ما رأت عيني بعد أمي».

رسالة غامضة
فاجأ الفنان اللبناني ​رامي عياش​ متابعيه بصورة نشرها على إحدى صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: «لتعطي رأيك بدكتور بدك تكون بروفيسور.. لتعطي رأيك بأغنية وموسيقا ومطرب، بدك تكون دارس موسيقا وعندك معرفة وشغب وحب.. لتعطي رأيك بالشكل أو الموضة أو الإبهار.. بدو يكون عندك القامة، وباع طويل بهالمضمار. لتعطي رأيك بدين إلهي تاني، بدك تكون متعمق فيه أكثر من التاني.. ومتفاني، إنما تعطي رأيك اللي ورثته عن ذوق أهلك لأنو صار عندك تويتر وإنستغرام… روح شوف حياة تانية وانسى.. لأن نظرتنا الضمنية فيك… اللـه يشفيك»!

ملامح حزينة
تعتبر الممثلة المصرية ​مي عز الدين​ من أكثر الممثلات نشاطاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها في الفترة الأخيرة أثارت الجدل حول صورها التي تبدو فيها كئيبة، ما دفع الكثير من المتابعين إلى انتقادها، طالبين منها استبدال ملامحها الحزينة بأخرى فرحة.
وكانت قد نشرت مقطع فيديو قصيراً من داخل الطائرة، يظهرها بملامح خالية من أي ابتسامة، وأرفقتها بقبلات وجهتها لمتابعيها، الأمر الذي عرّضها مجدداً للانتقاد والسخرية.

14 مليوناً
ضمن سلسلة النجاحات الرقمية التي تحققها وتصدرها المواقع الإلكترونية كافة، حطمت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم رقماً إلكترونياً قياسياً جديداً حيث تخطى حسابها الرسمي على «إنستغرام» الـ14 مليون متابع متصدّرةً بذلك قائمة الشخصيات العربية الأكثر متابعة.
على صعيد آخر، تستعد عجرم قريباً لتصوير فيديو كليب جديد من ألبومها الأخير «حاسة بيك»، كما تطل على الجمهور في برنامج «ذا فويس كيدز» للموسم الثاني على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن