عربي ودولي

نحو 4 آلاف شهيد في اليمن خلال أربعة أشهر…عبد اللهيان: السعودية ارتكبت خطأً استراتيجياً في عدوانها على اليمن

 وكالات : 

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان أن السعودية ارتكبت «خطأ إستراتيجياً» في عدوانها على اليمن، مشيراً إلى أن الشعب اليمني يعيش ظروفاً إنسانية كارثية وعلى الجميع بمن فيهم الأمم المتحدة مساعدته لوقف العدوان ورفع الحصار.
وقال عبد اللهيان في تصريح لوكالة «أرنا» الإيرانية أمس: «إن استمرار استخدام القوة والخيار العسكري في اليمن يؤدي إلى تفاقم الاضطراب الأمني وانتشار الإرهاب في المنطقة»، داعياً إلى العودة إلى الحلول السياسية لقضايا المنطقة والتي ستصب لصالح جميع اللاعبين داخل اليمن وغيره من الدول.
وأشار عبد اللهيان إلى أن القوى السياسية الرئيسية في اليمن تدعم آلية الحوار الوطني والاتفاق بين الأطراف اليمنية وجهود الأمم المتحدة في ظل تحليها بالوعي السياسي ومحاربتها للإرهاب.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أدانت مؤخراً بشدة استمرار قصف طيران النظام السعودي للمناطق الآهلة بالسكان في اليمن منذ أكثر من أربعة أشهر والذي أسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين.
وفي السياق قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق جازارفيتش، أمس: إن حصيلة قتلى الحرب في اليمن بلغت نحو 4 آلاف شخص خلال 4 أشهر. وأضاف المسؤول الأممي: إن 3984 شخصاً قتلوا في الفترة بين 19 آذار الماضي حتى 19 تموز الجاري، وأشار إلى أن 19347 شخصاً، بينهم 4182 مدنياً أصيبوا خلال الفترة المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن