الأولى

محاسبة مفتعلي الحرائق.. وحلول مبتكرة جديدة لتخفيف معاناة المواطنين…الحلقي: قريباً حركة بناء وإعمار على جميع الصعد

شدّد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على ضرورة سعي الحكومة الحثيث لتنمية جميع القطاعات بما فيها الصناعية والزراعية والاقتصادية والتنموية وخاصة قطاع الإعمار الذي يعول عليه الكثير في المرحلة المقبلة من خلال إنجاز المخططات التنظيمية للعديد من المناطق، موضحاً أن سورية ستشهد قريباً حركة بناء وإعمار على كل الصعد، إضافة إلى مواصلة توفير فرص عمل جديدة من خلال التعاون مع القطاع الأهلي بدعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة.
وأكد الحلقي خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة السعي الجاد بالتعاون مع كل مكونات المجتمع المدني لتنمية قدرات الاقتصاد الوطني على الصمود وتعزيز قدرات الشعب، إضافة إلى تحصين الليرة ودعم صمودها والتخفيف من معاناة المواطنين عبر ابتكار حلول جديدة تسهم في تعزيز مقاومتهم.
وشدد الحلقي على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لمنع التعدي على الحراج وقطع الأشجار باعتبارها ثروة وطنية وإستراتيجية مهمة، وفرض العقوبات الرادعة بحق مفتعلي الحرائق، موجهاً وزارة الزراعة للاهتمام بقطاع الإنتاج الحيواني باعتباره أحد شرايين التنمية الحقيقية، مع التركيز على أهمية إقامة صناعات رديفة للمنتجات الحيوانية.
كما أكد الحلقي ضرورة وضع خطط وبرامج حقيقية لمنع هدر الثروة المائية بسورية بشكل عام والساحل السوري بشكل خاص ومنع هدر المياه العذبة التي تذهب إلى البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن