سورية

دمشق: الإرادة الجادة موجودة بين سورية والأردن لإعادة العلاقات

| وكالات

أكدت دمشق أن الإرادة الجادة بعودة العلاقات السورية الأردنية موجودة لدى البلدين، وأن كليهما يشعران بأن المعركة واحدة والعدو واحد وهو الكيان الإسرائيلي، معتبرة أن عمان تعي المخاطر التي تحيط في الأردن والمنطقة وسورية».
وأشار القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن أيمن علوش، في تصريح له في أعقاب انتهاء لقاء بينه وبين رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، أمس ونقلته وكالة «سبوتنيك» للأنباء، إلى أن «الإرادة الجادة موجودة بين الطرفين الأردني والسوري لإعادة العلاقات».
ولفت إلى أنه «بوجود الإرادة لا شيء صعباً»، وتحديداً في ظل «الشعور لدى الطرفين بأن المعركة واحدة والعدو واحد وهو العدو الإسرائيلي الذي يحتل فلسطين ويعتدي على القدس وكل من يتآمر لتحقيق هذا العدوان وهذا الاعتداء».
وأشار علوش إلى أنه هو «من طلب اللقاء من رئيس مجلس النواب الأردني»، الذي وصف حديثه بأنه «كان يمثل الشعور الأردني، وكان كلاماً وطنياً وقومياً يعي تحديات المرحلة والمخاطر التي تحيط في الأردن والمنطقة وسورية».
واعتبر علوش أن «البرلمانات هي انعكاس لإرادة الشعب، وأن حديث الطراونة كان يعبر عن محبة الشعب الأردني لسورية، الساعي للتوجه نحو سورية ويؤمن بالعلاقات الإستراتيجية مع سورية.
وحول إذا ما كان اللقاء قد تطرق لموضوع القدس، أكد علوش أن «القدس لا يمكن أن تغيب عن أي كلام أو اجتماع عروبي، وأنه كان اجتماعاً يتحدث عن القدس بالخير وعن فلسطين كلها أيضاً»، معتبراً أن «هنالك من يتحدث عن القدس بلغة التآمر».
وحول الدور الأردني في فلسطين والقدس أكد علوش «الدور التاريخي للأردن هناك»، مبيناً أن «الشعب الأردني والبرلمان كممثل للشعب يعتبر نفسه معنياً بقضية الصراع وهو يمثل الشعب المؤمن بأن العدو هو إسرائيل وليس العدو الوهمي الذي تحاول بعض الأطراف خلقه وتسويقه»، واصفا الأردن كبلد بأنه «يعي مصلحته وأين هو مستقبله»، ومشيراً إلى أن «سورية جزء من الأردن كما أنه هو جزء منها، وأن البلدين سيسيران على الطريق السليم».
وكان الطراونة التقى أمس مع علوش ومع السفير الإيراني في عمان مجتبى فردوسي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن