سورية

طهران: تجربة مكافحة الإرهاب في سورية ناجحة

| وكالات

أكدت طهران أن بلدان المنطقة تتطلع إلى صياغة آليات ثابتة في مجال مكافحة الإرهاب، واعتبرت أن موسكو نشطت في هذا المجال، واصفة تجربة مكافحته في سورية بــ«الناجحة».
ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء، عن رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني في تصريح للصحفيين أمس، قبيل مغادرته طهران متوجها إلى العاصمة الباكستانية «إسلام أباد» للمشاركة في اجتماع ينعقد تحت شعار «آليات مكافحة الإرهاب»: أن بلدان المنطقة تتطلع إلى صياغة آليات ثابتة في مجال مكافحة الإرهاب.
وأضاف لاريجاني: إن مكافحة الإرهاب لم تحقق نجاحا ملحوظا في السابق وبعد الاهتمام بالعناصر الفاعلة في المنطقة والحساسية حيالها تمت متابعة أساليب جديدة من بلدان المنطقة في مجال تقديم طريق للحل حول مكافحة الإرهاب. وتابع: إن الصين وأفغانستان وروسيا وتركيا وباكستان وإيران كانت على الدوام تشعر بالحساسية في مجال مكافحة الإرهاب حيث يشارك رؤساء برلمانات هذه البلدان في الاجتماع.
وحول أهداف زيارته لباكستان التي تستغرق 3 أيام، قال لاريجاني: إنه سيشارك في اجتماع إسلام اباد الذي ينعقد تحت شعار «آليات مكافحة الإرهاب» والذي سيتناول البحث عن آليات ثابتة لمكافحة الإرهاب بمحورية بلدان المنطقة. ونوه إلى أن أساس العمل يدلل على أن بلدان المنطقة التي كانت تتوجّه إلى الدول الكبرى في العالم عادت اليوم إلى ذواتها حيث إنها تشكل المحور في هذا المجال.
ووصف تجربة مكافحة الإرهاب في سورية بالناجحة، معتبراً أن بلداً مثل روسيا نشط في هذا المجال لذلك يمكن أن يؤدي دوراً مؤثرا في الاجتماع ويشكل حلقة ضمن سلسلة مكافحة الإرهاب.
وتدعم روسيا الجيش العربي السوري بضربات جوية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية وعلى رأسها داعش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن