الأولى

خطة لتأهيل 20 بالمئة من كهرباء شرق حلب في 2018

| حلب – خالد زنكلو

تعتزم الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب تأهيل 20 بالمئة من المنظومة الكهربائية للأحياء الشرقية المطهرة من الإرهاب خلال العام 2018 بالتزامن مع خطة مشابهة لتأهيل منظومة الريف الشرقي المحرر.
وكشف محافظ حلب حسين دياب لـ«الوطن» عن خطة جرى وضعها للبدء بتأهيل منظومة الكهرباء الأحياء الشرقية من المدينة للعام المقبل عبر تركيب 400 مركز تحويلي مع الشبكات المربوطة معه وفقاً للحاجة وبحسب الكثافة السكانية، وهو ما يمثل 20 بالمئة من إجمالي الشبكة المتضررة، في مقابل خطة للريف الشرقي أي دير حافر، مسكنة، الخفسة، تستهدف تأهيل 20 بالمئة أيضاً من منظومته الكهربائية متمثلة بالمراكز التحويلية المتضررة والشبكات الكهربائية المربوطة معها للعام القادم.
وبين دياب أن الإرهابيين ألحقوا أضراراً كبيرة جداً بالمنظومة الكهربائية في الشطر الشرقي من المدينة إذ بلغ عدد المراكز التحويلية المتضررة والمدمرة 2000 مركز مع تضرر الشبكة الكهربائية بشكل كامل، وجرى البدء بتأهيل تلك المنظومة وبوشر بتأهيل 7 بالمئة من أحياء صلاح الدين وسيف الدولة والأعظمية والخالدية وميسلون والجابرية في الوقت الذي تم تأهيل 258 مركزاً تحويلياً متضرراً في أحياء الشطر الغربي ووضعها في الخدمة.
ولفت إلى أن المحافظة تسعى لإضاءة مدينة حلب بالكامل بالطاقة البديلة لتشجيع عودة الأهالي واستقرارهم في منازلهم بالأحياء المطهرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن