الأولى

تركيا تزج بالإرهابيين الأجانب في محرقة «أبو الظهور» العسكري

| إدلب – الوطن

قالت مصادر أهلية وأخرى معارضة مقربة من ميليشيات مسلحة في إدلب إن الكثير من مسلحي الميليشيات من السوريين، ومن ضمنهم المنضوون في جبهة النصرة، يرفضون الالتحاق بجبهات مطار أبو الظهور العسكري شرقي المحافظة، لاعتقادهم بأن الجيش العربي السوري سيكسب المعركة حتماً، على حين لا تزال تركيا تزج بـ«الجهاديين» الأجانب فيها على اعتبارها «محرقة» تخلصها من المعارضين منهم لسياستها في المنطقة.
ونقلت المصادر عن قادة ميليشيات لـ«الوطن» قولهم إنهم لن يرغموا من يأبى القتال في «أبو الظهور» العسكري من مسلحيهم إلى جانب «النصرة» على الالتحاق بجبهاتها التي تدور مواجهات فيها، وخاصة في ريف حماة الشمالي الشرقي، لأن المعركة خاسرة ومحسومة سلفاً لمصلحة الجيش السوري الذي أعدّ العدة جيداً لكسبها، وخلال وقت قصير من بدئها فعلياً.
وبينت المصادر أن تركيا تسعى إلى دفع الإرهابيين الأجانب إلى محرقة «أبو الظهور» الشبيهة بمحرقة حلب، التي قتل بها المئات منهم بعد إطلاق نسختين من «محاولات» فك الحصار عن مسلحيها، وذلك بهدف التخلص من الرافضين منهم لسياستها بالتدخل في إدلب.
ولفتت إلى أن أنقرة ترغب بأن تكون معركة «أبو الظهور» العسكرية «مكلفة» للجيش السوري على الرغم من أن اتفاق «أستانا 6»، الذي تضمن تركيا تنفيذه، ينص في أحد بنوده أن يتكفل الجيش السوري بالسيطرة على المطار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن