عربي ودولي

إعدام 15 إرهابياً في مصر والجيش يقضي على آخرين في سيناء

قالت مصادر أمنية إن السلطات المصرية أعدمت أمس 15 إرهابيا أدينوا بشن هجمات أسفرت عن مقتل عدد من رجال الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء، في وقت قضى الجيش المصري على ثمانية إرهابيين خلال عملية استهدفت أوكارهم في سيناء، وقام بتدمير أسلحة وآليات كان يستخدمها الإرهابيون في هجماتهم ضد الجيش.
وذكرت المصادر أن الأحكام أصدرتها محكمة عسكرية ونفذتها وزارة الداخلية في وقت واحد في سجني برج العرب ووادي النطرون.
وقالت المصادر إن معظم الذين نفذ فيهم الإعدام متهمون «بالانضمام لتنظيمات مسلحة والاشتراك بالتنفيذ والتخطيط والمساعدة في قتل عدد من أفراد الشرطة والجيش في سيناء».
وفي عام 2015، أعدمت مصر ستة أشخاص أدينوا بقتل ضابطي جيش خلال مداهمة لمخبأ لهم في قرية بمحافظة القليوبية شمالي القاهرة.
إلى ذلك قضى الجيش المصري على ثمانية إرهابيين خلال عملية استهدفت أوكارهم في سيناء.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية تامر الرفاعي في بيان «تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية خلال الأيام القليلة الماضية من القضاء على 8 إرهابيين شديدي الخطورة والقبض على إرهابي تاسع وسط سيناء» فضلا عن اكتشاف وتدمير 8 مخابئ بالإضافة إلى دراجة نارية وعبوة ناسفة.
وأضاف الرفاعي «إن القوات المصرية تمكنت أيضاً من ضبط مخزن يحتوي على كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر وضبط خمس عربات تحتوي على كميات كبيرة من المواد المخدرة» وتنتشر في سيناء مجموعات إرهابية أعلنت مبايعتها تنظيم داعش الإرهابي تقوم بمهاجمة مراكز الجيش المصري ومؤسسات الدولة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن