عربي ودولي

الأمير طلال بن عبد العزيز يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقال ابنه

قال موقع «ميدل إيست آي»: إن الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز دخل في إضراب عن الطعام منذ 10 تشرين الثاني الماضي، وذلك اعتراضاً على «حملة التطهير التي يقودها ابن أخيه» ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي شملت اعتقال ثلاثة من أبناء الأمير الذي يبلغ من العمر 86 عاماً.
وأشار الموقع إلى أن الأمير طلال خسر خلال شهر واحد من إضرابه عن الطعام 10 كيلو غرامات من وزنه، مذكراً أن ابنه الوليد بن طلال قد تم اعتقاله في 4 تشرين الثاني الماضي. وكشف «ميدل إيست آي» أنه في الأسبوع الماضي تم إدخال أنبوب إلى جسد الأمير طلال لإيصال الغذاء، لكن وبحسب عدة أشخاص زاروه في مستشفى الملك فيصل في العاصمة السعودية الرياض، فإن حالته ما زالت ضعيفة. وقال أحد المصادر الذي رفض الكشف عن اسمه للموقع: إن الأمير طلال لم يدلِ بأي تصريح بشأن رفضه تناول الطعام، ويلفت الموقع إلى أن الملك سلمان كان قد زار الأمير طلال في شهر تشرين الثاني للتعبير عن تعازيه بوفاة أخته، حيث تم التقاط صورة للملك وهو يقبّل يد أخيه الذي كان يجلس على كرسي متحرّك.
وأضاف «ميدل إيست آي» أن الأمير طلال لم يتطرّق لمسألة توقيف أبنائه الثلاثة بهذه المناسبة، لأنه لم يرد استخدام لقائه بالملك من أجل الإفراج عن أولاده، في حين يبقى أمراء آخرون في السجن.
وأضاف المصدر: إنه لا شكّ بالسبب الذي دفع الأمير طلال من أجل التوّقف عن تناول الطعام، وقال: «نحن نعرفه جيّداً، ونعلم لماذا يفعل هذا الأمر. لا يوجد أسباب طبّية لانقطاع شهيته».
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن