قازان: ندعو لحوار في الداخل يحافظ على كرامة البلاد

| موفق محمد

دعت رئيسة «مجموعة أم الشهيد» وعضو مجلس الشعب جانسيت قازان، السوريين في الداخل والخارج، إلى إجراء حوار سوري سوري في الداخل لحل الأزمة التي تمر بها البلاد منذ نحو سبع سنوات، مع «الحفاظ على كرامة سورية ودم الشهيد»، وشددت على ثلاثة خطوط حمراء هي: «وحدة الشعب» و«وحدة الأرض» و«علم الجمهورية العربية السورية».
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش ورشة عمل لـ«تعزيز دور المرأة السورية» أقيمت في يعفور بريف دمشق، نددت قازان بطريقة تعاطي معارضي الخارج مع الأزمة، وقالت: «من يعيش في الخارج لا يعيش بوجع من هم في الداخل»، داعية لعودة المهجرين السوريين إلى بلادهم، و«البدء ببناء الفكر والطفل وإعطاء الأمن والأمان للمرأة لتكون عضواً فعالاً أكثر في المجتمع».
ورأت قازن، أن المتضرر الأكبر هو من كان يرزح تحت نير الإرهاب التكفيري في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها، وأضافت: «هؤلاء النساء والأطفال يجب إعادة تأهيلهم لأن المرأة هناك تعرضت لجهاد النكاح والأولاد الذين أنجبتهم وليس لديهم نسب فماذا تفعل بهم؟ علينا أن نتحرك وبسرعة لأن الوقت ليس لصالحنا، وعلى المجتمع والمؤسسات والجمعيات وحتى المجموعات الوطنية اليوم دور كبير في التشبيك فيما بينهم حتى نستطيع المساعدة».

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!