سورية

اشتبك مع الإرهابيين بحي الوعر…الجيش يتصدى لمحاولة اعتداء داعش على نقاط عسكرية شرق جزل

 حمص – نبال إبراهيم : 

اشتبكت أمس قوات مشتركة من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني مع مسلحين من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية وما يسمى كتائب الفاروق وفيلق حمص على عدة محاور واتجاهات في حي الوعر ومحيطه أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
وأوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن «القوات العسكرية وقوات الدفاع الوطني قضت على عدد من الإرهابيين خلال مواجهات اندلعت على محاور الجزيرتين السابعة والثامنة بحي الوعر تزامناً مع استهداف مدفعية الجيش الثقيلة لمعاقل وتحصينات الإرهابيين وتحركاتهم في تلك الجزيرتين وقرب طلعة راكان وبجانب جامع الرئيس بالحي الأمر الذي أدى لتدمير تلك المعاقل والتحصينات وإيقاع عدد آخر من الإرهابيين بين قتيل وجريح.
وأفاد المصدر العسكري، بأن «القوات العسكرية المشتركة من الجيش والدفاع الشعبي العاملة في منطقة جزل بالريف الغربي الشمالي لمدينة تدمر تصدت فجر أمس لمحاولة اعتداء أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على نقاط عسكرية متقدمة تقع على الخطوط الأمامية في المنطقة الواقعة شرق جزل بعد معارك عنيفة أدت لمقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين المهاجمين بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية وتدمير بعض عتادهم وآلياتهم وإرغام الباقين منهم على التراجع.
وفي وقت سابق استهدف سلاح الجو التابع للجيش رتلاً من العربات التي كان يستقلها مسلحون من داعش شمال سد وادي أبيض ما أسفر عن تدمير الرتل بالكامل ومقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا يستقلون تلك العربات والتي بعضها كان مدرعاً ومصفحاً وبعضها الآخر كان مجهزاً برشاشات ثقيلة.
وقبل ذلك دك الطيران الحربي التابع للجيش معاقل وأوكار داعش في مدينة تدمر ومحيطها وفي قريتي جباب حمد وضبعة الملة على اتجاه الفرقلس بريف حمص الشرقي وأوقع العشرات من الإرهابيين بين قتيل وجريح بعد تدمير تلك المعاقل والأوكار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن