سورية

مقتل العشرات من الإرهابيين في اشتباكات هي الأعنف…الجيش يفرض إيقاعه في سهل الغاب

 حماة – محمد أحمد خبازي- وكالات : 

تواصلت أمس المعارك العنيفة بين وحدات مشتركة من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني من جهة والمجموعات الإرهابية المسلحة التي تنتمي لما يسمى «جيش الإسلام» و«جيش الفتح» من جهة ثانية، وذلك في شريط سهل الغاب الغربي المحاذي لريف إدلب الجنوبي، وتمكنت وحدات الجيش والدفاع الوطني بمؤازرة سلاح الجو الحربي، من قتل العشرات من أفراد المجموعات الإرهابية، فيما استشهد 15 عنصراً من الوحدات، وأصيب آخرون بجراح.
ففي ريف إدلب واصلت وحدات من الجيش تصديها لهجوم مجموعات إرهابية على اتجاه تل خطاب والمشيرفة ومحيط قرية الفريكة، في الريف الجنوبي الغربي قرب الحدود الإدارية من ريف حماة، وتمكنت تلك الوحدات بعد اشتباكات عنيفة من ايقاع عشرات الإرهابيين من صفوف «جيش الفتح» و«جبهة النصرة» قتلى وتكبيدهم خسائر في الآليات والعربات والعتاد الحربي.
وأكد مصدر لـ«الوطن» أن الطيران الحربي نفذ غارات على أوكار لجبهة النصرة في اشتبرق وتل المنطار ومقالع بزيت وتل أعور بريف جسر الشغور، ما أدى إلى تدمير 3 عربات مزودة برشاشات ومرابض هاون وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
كما قتل أكثر من 40 إرهابياً من جبهة النصرة خلال ضربات وجهتها وحدة من الجيش على أوكارهم في محيط تل حمكة وتل الصراريف بريف جسر الشغور. وتم تدمير 4 عربات للتنظيمات الإرهابية بعد رصد تحركاتهم على محور قريتي الكفير الفريكة.
وفي ريف حماة الشمالي الغربي، قال مصدر عسكري: «إن الطيران الحربي نفذ غارات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في تل واسط وخربة الناقوس والمنصورة والحويجة أسفرت عن تحقيق إصابات مؤكدة في صفوف الإرهابيين وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد».
كما تم تدمير آليات وتجمعات لمسلحي «جيش الفتح» خلال ضربات جوية على بؤرهم وأوكارهم في قرى قسطون والزيادية وزيزون الجديدة وتل زجرم على بعد نحو 80 كم شمال غرب مدينة حماة.
وكان الطيران الحربي وجه أول من أمس ضربات إلى تحركات وتجمعات التنظيمات الإرهابية في منطقة أبو الضهور وخان شيخون ومحيط كفريا والفوعة ومنطقة زيزون المحدثة وتل الصحن أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات وعتاد عسكري.
ووترت مجموعات إرهابية أول من أمس الوضع العام في منطقة سهل الغاب، بتسللها إليها ومحاولات اعتدائها على النقاط العسكرية والقرى الآمنة فيها، فهبت عناصرها للدفاع عنها بمؤازرة وحدات مشتركة، واستطاعت أن تفرض إيقاعها على هذه المنطقة المشتركة مع إدلب.
بدورها نقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله إن سلاح الجو دمر أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في أبو الضهور وخان شيخون ومعترم واريحا والسرمانية وجوزف وبزيت وشاغوريت.
وفي ريف حماة نقلت «سانا» عن مصدر عسكري: إن «وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكاراً للإرهابيين في المرانة والقاهرة والعميقة ومحيط قلعة المضيق».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن