دمشق: إيران ستفشل المؤامرة.. أعمال الشغب تتواصل وطهران هادئة

| وكالات

أعربت دمشق عن ثقتها بأن إيران ستفشل المؤامرة، في وقت شهدت العاصمة طهران هدوءا تاما، على حين تواصلت أعمال الشغب في بعض المناطق.
وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، في تصريح نقلته «سانا»: إن سورية «تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق للمواقف الصادرة عن الإدارة الأميركية والكيان الصهيوني وأدواتهما بخصوص الأوضاع الراهنة في إيران».
وأعرب المصدر عن التضامن الكامل مع إيران، وتابع: إن سورية لها وطيد الثقة بأن إيران قيادة وحكومة وشعبا ستتمكن من إفشال هذه المؤامرة والاستمرار في مسيرة التطور والبناء التي حققها الشعب الإيراني ومتابعة دورها في نصرة القضايا العادلة للشعوب.
في الأثناء، أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي أن أعداء إيران يتحينون الفرصة دوما للإضرار بالشعب الإيراني وبالثورة الإسلامية، وفق وكالة «فارس».
إلى ذلك قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، بحسب «سانا»: إن على ترامب أن يهتم بالشؤون الداخلية الأميركية بدلا من إضاعة وقته بنشر تغريدات عديمة الفائدة على تويتر بخصوص أحداث إيران.
وعلى حين شهدت العاصمة طهران هدوءا تاما وحركة اعتيادية أمس، بعد ليلتين من أعمال الشغب التي شهدتها بعض مناطق المدينة، أفاد التلفزيون الإيراني، وفق «روسيا اليوم»، بأن 9 أشخاص قتلوا خلال تظاهرات الإثنين في أصفهان، كما تم توقيف 100 شخص.