سورية

الموسوي: دمشق انتصرت على الإرهاب عبد الكريم يبحث مع لحود الأوضاع في سورية

| وكالات

بينما بحث سفير سورية لدى لبنان علي عبد الكريم علي أمس، مع الرئيس اللبناني الأسبق العماد إميل لحود، الأوضاع في سورية ولبنان والمستجدات على الساحة الإقليمية، أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي أن سورية حققت نصراً استراتيجياً على الإرهاب بفضل تضحيات جيشها.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، كانت وجهات النظر خلال لقاء السفير علي والعماد لحود متطابقة تجاه الانتصارات والإنجازات التي يحققها محور المقاومة في مواجهة المؤامرات التي تحاك للمنطقة، وتم التأكيد على أن هذا المحور في تقدم مستمر وسيتمكن من دحر المخططات التآمرية التي تهدف لثنيه عن محاربة الإرهاب التكفيري والعدو الإسرائيلي.
في الأثناء، أكد الموسوي خلال كلمة في بلدة قانا الجنوبية أمس أن سورية حققت الانتصار الإستراتيجي وحسمت المعركة ضد الإرهابيين بفضل تضحيات جيشها ووقوف حلفائها إلى جانبها.
وأوضح الموسوي أن هذا الانتصار أسقط المشروع الأميركي الصهيوني السعودي الذي كان يستهدف المقاومة وخاصة سورية باعتبارها العمق الإستراتيجي لهذه المقاومة.
من جانبها نقلت قناة «المنار» اللبنانية عن الموسوي قوله: إن «المعركة في سورية في طريقها الآن للاختتام إلى حد ما، لاسيما بعد تحقيق الانتصارات الإستراتيجية فيها، فقد سقطت المعاقل الجغرافية للمجموعة التكفيرية التي اسمها داعش، وبالتالي تحقق الانتصار الإستراتيجي في سورية عندما سقط المشروع الأميركي الصهيوني السعودي الذي كان يستهدف إسقاط المقاومة في سورية، بوصفها أولا دولة مقاومة، وثانيا عمقاً استراتيجياً للمقاومة في لبنان وفلسطين».
وأضاف بقوله: إن «العدو الصهيوني بات يعرف أن أي عدوان في المرحلة المقبلة لن يكون حرباً على لبنان، وإنما بحسب العبارات الإسرائيلية، ستكون حرباً في الساحة الشمالية التي تبدأ من الناقورة وتنتهي بآخر قرية على الحدود الأردنية الفلسطينية السورية».
وأكد أن الذين واجهوا في العراق وسورية الهجمة الصهيونية الأميركية السعودية عليهما، قادرون على مواجهة العدوان الصهيوني لو شن على لبنان». وأضاف موسوي: إنه «في عام 2006 لم يتمكنوا من كسر حزب اللـه بوصفه رأس حربة المقاومة في المنطقة، فذهبوا لضرب سورية من أجل إسقاطها، لكن في منتصف العام 2017 حققنا الانتصار على داعش في سورية».
أما بخصوص محافظة إدلب التي يسيطر عليها الآن تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، أكد الموسوي أن وضعها لن يستمر طويلاً، لأن الدولة في سورية مصرة على استعادة سيادتها الكاملة على جميع المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن