الأولى

8 آلاف طالب تم تسجيلهم في يومين والكلية ستتغير «رأساً على عقب» … الشعال: بطاقة ذكية في «الآداب» بدمشق لحفظ وضع الطالب الدراسي

| فادي بك الشريف

كشفت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق فاتنة الشعال عن التحضير لطرح بطاقة ذكية لطلاب الكلية الأولى من نوعها على مستوى القطر لحفظ وضع الطالب الدراسي كاملاً.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت الشعال أن نظام البطاقة سيطبق اعتباراً من العام الدراسي القادم، وهي غير قابلة للتزوير على الإطلاق وتقضي على أي تلاعب أو انتحال شخصية وسط كود معين يحدد وضع الطالب.
وأضافت الشعال: سيكون هناك رقم لكل طالب يمكن عبره الاطلاع على وضعه عن طريق الإنترنت وتحدد من خلاله المعلومات المتعلقة به، مشيرة إلى أن التسجيل سيكون عن بعد ويتم العمل على استكمال التجهيزات النهائية لمركز خدمة المواطن.
وأكدت الشعال أن وضع كلية الآداب والعلوم الإنسانية سيتغير رأساً على عقب اعتباراً من العام القادم مع الإجراءات الجديدة التي يتم العمل عليها حالياً.
في الغضون شهدت كلية الآداب خلال اليومين الماضيين ضغطاً كبيراً من الطلاب للتسجيل في بعض أقسامها، مع شكاوى طلابية بحق بعض الموظفين.
وأعلنت الشعال أنه تم تسجيل 8 آلاف طالب وطالبة خلال يومين، وأن عدد الطلاب القدامى والمستجدين الذين تم تسجيلهم تجاوز الـ30 ألفاً عبر 14 نافذة لتسجيل الاختصاصات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن