رياضة

الدولي خالد المبيض يعود للطليعة

| حماة- عمار شربعي

عاد نجم منتخبنا الوطني خالد المبيض مؤخراً إلى مدينة حماة قادماً من العراق بعد أن تم فسخ عقده المبرم مع نادي القوى الجوية بالتراضي وقد سارع القائمون على كرة الطليعة للتواصل معه لتدعيم فريق الكرة بلاعب مميز يقود خط الوسط الذي ظهرت عليه ترهلات واضحة في الفترة الماضية وما إن فتحت إدارة النادي باب الحوار مع اللاعب حتى أغلقته بموافقة اللاعب على ارتداء قميص الطليعة حتى نهاية الموسم الكروي مبدئياً مقابل مبلغ مالي وصف /بالعادي/ قياساً إلى مستوى اللاعب. وبالفعل وقع المبيض بشكل رسمي على عقد الطليعة مساء الجمعة وسيلتحق بتدريبات الفريق اليوم.
وكعادتها سارعت «الوطن» للتواصل مع المبيض للوصول لتفاصيل مهمة.
يقول الكابتن خالد: أشعر بالسعادة الكبيرة لعودتي إلى الطليعة في هذه الفترة وقد سارعت للتوقيع تلبيةً لرغبة عشاق النادي الذين تواصلوا معي. فور عودتي من العراق وأغلبهم أصدقائي وأبناء الحي الذي أقطنه إضافة لرغبتي الكبيرة في الالتحاق بصفوف الفريق الذي أعشقه منذ الصغر وكنت أحلم باللعب في حماة وأمام جماهير الطليعة صحيح أني ارتديت قميص الفريق ولكن في فترة دوري المجموعات خارج حماة وأعتقد أني بحاجة للعب أمام أقاربي وأصدقائي في حماة.
ولم يخف المبيض نيته بالانتقال للاحتراف الخارجي مع بداية الموسم القادم معتبراً أن الفترة الزمنية التي سيقضيها في الطليعة هي مجرد استراحة قصيرة بين الأهل. وعن أسباب فسخ عقده المبرم مع النادي العراقي أكد المبيض أنه لم يستطع المتابعة في نادٍ لم يلق فيه أجواء الراحة في جوانب عديدة وخاصة من جانب بعض اللاعبين وإن كانت الإدارة ملتزمة بوعودها وتقف على مسافة واحدة من الجميع.
من جهته أوضح المبيض أن عروضاً عديدة تلقاها من أندية سورية قائلاً: ثلاثة أندية محلية اتصلت بي بهدف الالتحاق بصفوفها مقابل مبالغ كبيرة وكذلك الأمر خارجياً من لبنان والأردن وسلطنة عمان لكن بصراحة لم أهتم لتلك العروض مع تقديري لتلك الأندية لأنه باختصار شديد وجدت نفسي بحاجة أكثر من أي وقت مضى لاستراحة معنوية قد لا تتحقق إلا بالطليعة.
وفي حديثه عن الدوري السوري أشار اللاعب إلى أن بطولة الدوري أخذت تتعافى شيئاً فشيئاً وأن فرقاً كبيرة بدأت تعاود نشاطها كالاتحاد والطليعة وتشرين وأعتقد أن المواسم القادمة ستزداد الفرق المنافسة وخاصة الفرق التي تتمتع بشعبية جماهيرية ولا يختلف اثنان على أن الدوري سيرتقي إلى مكانه الطبيعي بين الدوريات العربية وبالتالي قد تشهد الأيام القادمة عودة بعض المحترفين إلى ربوع الوطن. وفي سياق حديثه عن المحترفين بارك المبيض لزميله في المنتخب عمر خريبين مهاجم الهلال السعودي لحصوله على لقب أفضل لاعب أسيوي لأول مرة في تاريخ الكرة السورية وفي ختام حديثة أكد المبيض أن جل اهتمامه ينصب في تمثيل المنتخب الوطني في بطولة آسيا التي قد تؤكد تطور كرتنا السورية وفي ظل الأزمة التي عصفت بسورية وانتهت إلى غير رجعة وأن حلمه الحقيقي يتجسد في مشاركة زملائه بالظفر بلقب آسيا ومعاودة مقابلة السيد الرئيس بشار الأسد الداعم الحقيقي للرياضة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن