الأولى

أكد لـ«الوطن» أن ساعات تقنين الكهرباء ستبقى بين 8 إلى 16…الحلقي: أداؤنا لاقى الكثير من الانتقادات.. لكننا في حالة حرب

كشف رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أن ساعات التقنين ستبقى في هذه المرحلة محددة بين 8 إلى 16 ساعة متأملاً من خلال الإنجازات التي يقدمها الجيش أن يتم تأمين كميات إضافية من الغاز والفيول من خلال ما تتخذه الحكومة ولجنة النفط من قرارات لزيادة مستلزماتها للتوليد من الفيول الأمر الذي سوف يساهم في تلبية احتياجات المواطنين بساعات أقل من التقنين.
في تصريح خاص لـ«الوطن» أكد الحلقي أنه لدينا عجز مائي بحدود 45 إلى 47 بالمئة بسبب ظروف الجفاف التي مرت بها المنطقة، مشيراً إلى وجود محطات لتوليد الطاقة الكهربائية تقوم بتأمين الكهرباء لمحطات الضخ إلا أنه يصعب على الحكومة تأمين مادة الديزل وإيصالها إليها باعتبارها في الأماكن الساخنة.
وكشف الحلقي عن خطة طارئة لوزارة الموارد المائية تكلفتها 16 مليار ليرة تقضي بحفر آبار ارتوازية وتأهيل الآبار الأخرى التي لا تعطي طاقة كبيرة.
وفي موضوع متصل قال الحلقي في كلمة له أمام مجلس الشعب أمس: إنه لا شك أن الأداء الحكومي لاقى الكثير من الانتقادات خلال الأشهر الأخيرة من جهة عدم القدرة على لجم الأسعار، وتدني المؤشرات الخدمية إلا أنه لا بد أن نقول: «إننا في حالة حرب وعدوان استهدف كافة القطاعات الخدمية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن