عربي ودولي

الحوثيون يسقطون مقاتلة للتحالف السعودي

تواصل السعودية وحلفاؤها حربهم على الشعب اليمني، الغرق أكثر فأكثر في ذلك المستنقع الذي تحول إلى كابوس يقض مضاجعهم، وأصبحت كل أسلحتهم وطائراتهم ومعداتهم وحتى أراضيهم عرضة للاستهداف من جماعة «أنصار الله» الحوثية والتي باتت الند القوي والحقيقي الذي يدافع عن اليمن وشعبه.
فقد أعلن الحوثيون أنهم أسقطوا طائرة حربية تابعة للتحالف السعودي، في محافظة صعدة الحدودية شمالي اليمن.
ونقلت وكالة «سبأ» عن مصدر عسكري تأكيده أن الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية بصعدة من طراز «تورنادو» بريطانية الصنع.
يأتي ذلك بعد أن كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أكد أن «ساعة النصر قد حانت» على الحوثيين، وذلك خلال تأدية محافظ تعز الجديد أمين أحمد محمود اليمين الدستورية أمامه.
وشدد هادي على «أهمية توحيد العمل وجهود المجتمع في محافظة تعز لتتمكن من تجاوز المعاناة التي تواجهها المدينة منذ سنوات».
وأشار الرئيس اليمني إلى «أهمية تحديد الرؤى وتوحيد الصف لاختزال الوقت في تحقيق الانتصارات»، متحدثاً عن أهمية «إيلاء تعز جل الرعاية والاهتمام لما تمثله من أهمية ومكانة في خريطة اليمن».
إلى ذلك قتل وأصيب عدد من جنود النظام السعودي ومرتزقته في عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في نجران وجيزان وعسير ومأرب.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر عسكري قوله: إن «جندياً سعودياً قتل في مستحدث موقع جحفان بجيزان كما قتل اثنان من المرتزقة في تبة الخزان وجبل سبحطل بقطاع عسير».
وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا بالمدفعية تجمعات المرتزقة في تبة نايل وذو رعين وبوابة صلة بنجران مخلفين عدداً من القتلى والمصابين في صفوفهم لافتاً إلى مقتل خمسة من المرتزقة أيضاً ثلاثة منهم في صرواح بمحافظة مأرب واثنان في مديرية نهم.
وكان خمسة سعوديين قتلوا الجمعة جراء انفجار لغم في محافظة الدائر بني مالك الحدودية مع اليمن.
من جهة أخرى اختار حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن صادق أبو راس رئيساً مؤقتاً له، خلفاً للرئيس السابق علي عبد اللـه صالح.
وأفادت تقارير إعلامية أنه خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، في العاصمة صنعاء، تم إقرار قيادة منصب الأمين العام بصورة جماعية من الأمناء العامين المساعدين، إلى حين انتخاب أمين عام جديد للحزب الذي يعد أكبر أحزاب اليمن.
واتخذ قرار التكليف بعد مشاورات نظمها أعضاء الحزب امتدت، لأكثر من أسبوع.
ومن المقرر أن يعقد الحزب مؤتمراً عاماً في وقت قريب لانتخاب قيادات جديدة له.
وقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في الـ4 من كانون الأول، في كمين نصبه الحوثيون له أثناء توجهه في سيارة مصفحة من العاصمة صنعاء إلى مسقط رأسه سحنان، نتيجة تقلباته السياسية وانعدام الثقة بالتزاماته مع حلفائه.

وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن