عربي ودولي

إسرائيل: الصواريخ التي استهدفتنا زادت في 2017

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع أعداد الصواريخ وقذائف الهاون التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه الكيان الإسرائيلي خلال العام المنصرم مقارنة بالأعوام السابقة.
ووفق إحصائية لجيش الاحتلال، فإنه في عام 2017، أطلق 35 صاروخاً على «إسرائيل»، معظمها سقطت في مناطق مفتوحة، على حين سقط عشرة في مناطق مأهولة أو تم اعتراضها من قبل ما يعرف بـ«القبة الحديدية».
ومعظم هذه الصواريخ تم إطلاقها في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، مقابل 15 صاروخاً أطلقت في عام 2016 و21 صاروخاً في عام 2015.
في غضون ذلك أكدت وزارة الشؤون الإستراتيجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، أنها أدرجت منظمة «صوت اليهود من أجل السلام» الأميركية في «القائمة السوداء» التي تعتبرها من المنظمات الداعمة لمقاطعة «إسرائيل».
وبحسب القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال، فإن القائمة تضم نحو 20 منظمة، ستكون ضمن لائحة للهيئات التي سيحظر عليها دخول «إسرائيل».
وذكرت صحيفة «هآريتس»، أن الوزارة رفضت الإفصاح عن أسماء باقي المنظمات المدرجة في القائمة، إلا أن إعلام الاحتلال تحدث في هذا السياق عن منظمات ناشطة في إيطاليا وفرنسا وجنوب إفريقيا، إضافة إلى منظمات التضامن مع فلسطين في الدول الاسكندنافية.
ووفقا لـ«هآريتس»، فإنه من المتوقع أن تستكمل الوزارة إعداد القائمة في آذار المقبل، تمهيداً لنقلها لوزارة الداخلية لمنع ناشطي المنظمات المعنية من دخول «إسرائيل»، بل واعتقالهم عند محاولة الدخول.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن