عربي ودولي

الجيش المصري يقضي على إرهابيين شمال سيناء وانتخابات الرئاسة في آذار

أعلنت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، أمس مواعيد الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها في آذار المقبل في وقت قضت قوات الأمن المصرية على ثمانية إرهابيين خلال عملية مداهمة شمال سيناء حيث تحاول التنظيمات الإرهابية استهداف الجيش المصري والقيام بأعمال إرهابية ضد مؤسسات الدولة وتدمير البنى التحتية.
وأضافت الهيئة: إن تسلّم ملفات الترشح سيكون في الـ20 من كانون الثاني الجاري وحتى الـ29 من الشهر نفسه في مقر الهيئة الوطنية للانتخابات.
وسيعلن عن الفائز بالانتخابات الرئاسية في مصر يوم الـ2 من نيسان المقبل حال عدم وجود جولة إعادة.
إلى ذلك شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس افتتاح 3 مشروعات كبرى تضمنت 1840 وحدة سكنية بمدينة الـ10 من رمضان، والمرحلة الأولى من محطة مياه القاهرة الجديدة، وكوبري الفنجري. وقال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، بحسب ما أفادت به الصحيفة الرسمية للوزارة على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «نفتتح اليوم (الإثنين) في مدينة العاشر من رمضان، 1240 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، جنوب غرب الحي العاشر بتكلفة 166 مليون جنيه (حوالي 9,37 ملايين دولار)، و600 وحدة شمال الحي الحادي عشر بتكلفة 80 مليون جنيه (4,52 ملايين دولار)».
وأشار إلى أن عدد سكان مدينة العاشر من رمضان تضاعف من 400 ألف نسمة عام 2014 إلى نحو مليون نسمة عام 2017، وذلك بفضل توافر جميع الخدمات والمرافق التي نفذتها وزارة الإسكان في المدينة.
وأضاف وزير الإسكان: «نفتتح اليوم (الإثنين) أيضاً المرحلة الأولى من محطة مياه القاهرة الجديدة بطاقة 500 ألف متر مكعب يومياً، بتكلفة 3 مليارات جنيه (169 مليون دولار)، وهو مشروع مهم جداً، واجه تحديات كبيرة في التنفيذ، وتمكنت الوزارة من الانتهاء منه، وتشغيله».
كذلك أشار إلى افتتاح جسر بمحور الفنجري بطول نحو 1,5 كم بتكلفة نحو 306 ملايين جنيه (17,28 مليون دولار).
في غضون ذلك قضت قوات الأمن المصرية أمس على ثمانية إرهابيين خلال عملية مداهمة شمال سيناء.
وقالت مصادر أمنية مصرية: إن «قوات الأمن داهمت أحد الأوكار الإرهابية بناء على معلومات وتحريات وصلت إلى الأجهزة الأمنية تؤكد وجود مجموعة من العناصر الإرهابية في إحدى الشاليهات بمنطقة السعد شرق مدينة العريش بشمال سيناء».
وأكدت المصادر أن قوات الأمن تمكنت من القضاء على ثمانية إرهابيين خلال عملية المداهمة.
وكانت قوات الأمن المصرية قضت قبل عشرة أيام على 3 إرهابيين في سيناء التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية من تنظيم داعش وجماعة الإخوان المسلمين وتقوم بمهاجمة مراكز الجيش المصري ومؤسسات الدولة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن