سورية

للوقوف على وضع السجناء قانونياً وحل جميع مشاكلهم … وزيرا الداخلية والعدل يزوران سجن دمشق المركزي

| الوطن

قام وزيرا الداخلية اللواء محمد الشعار والعدل القاضي هشام الشعار، أمس، بجولة على سجن دمشق المركزي بريف العاصمة، اطلعا خلالها على أحوال النساء والخدمات المقدمة لهن واستمعا إلى همومهن ومطالبهن من أجل معالجتها.
وأكد وزير الداخلية، بحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه على حل جميع المشاكل والقضايا وإيصال جميع الحقوق للسجناء، مبيناً أنه سيتم تشكل لجنة لمعالجة قضايا النساء، ومشيراً إلى حرص إدارة السجن على الاهتمام بالقضايا الخدمية من طعام ولباس وتأمين الخدمات الصحية وكل الأمور المتعلقة بالشؤون الإنسانية في السجن.
كما أكد أنه ستتم معالجة جميع قضايا السجناء والطلبات المقدمة منهم بدقة وسينظر في كل قضية على حدة سواء بالقضاء أو فيما يتعلق بوزارة الداخلية، موضحاً أن الغاية من الزيارة هو حل جميع مشاكل الموقوفين وإنصافهم.
وبين، أن السجن هو للإصلاح ويهدف إلى إصلاح النساء وعودتهن إلى المجتمع صالحات وحريصات على الوطن ولتكون مدة التوقيف درساً.
من جانبه، أكد وزير العدل أن الزيارة تهدف للوقوف على وضع السجناء قانونياً وتقصير فترة التقاضي والإجراءات المقدمة، وبين أنه سيتم تشكيل لجنة من المحامين العامين ورئيس النيابة العامة بمحكمة قضايا الإرهاب للنظر بجميع الشكاوى المقدمة من السجناء للنظر بقضايا السجناء الذين لم يتم طلبهم من قبل قاضي التحقيق والأسباب التي أدت لتوقيفهم.
وأكد أن القانون سيطبق على الجميع وهذه اللجنة ستتابع جميع قضايا المساجين وحل جميع مشاكلهم القضائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن